موتو جي بي
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
07 ساعات
:
30 دقيقة
:
05 ثانية

دليلك الكامل لسباق الأبطال

المشاركات
التعليقات
دليلك الكامل لسباق الأبطال
من قبل:
20-11-2015

سواء كُنت ستتوجه إلى استاد لندن الأولمبي لحُضور إثارة سباق الأبطال، أم كُنت ستستمتع بمُشاهدته على الشاشة وأنت مُسترخٍ على أريكتك في منزلك، نُقدِّم في هذا الموضوع كل ما تحتاج لمعرفته حول سباق الأبطال الذي تبدأ منافساته هذا اليوم.

السائقون

جمع سباق الأبطال مجموعة من أقوى السائقين منذ عدّة أعوام، حيث مزج بين عددٍ من الوُجوه المألوفة إلى جانب العديد من المواهب الجديدة المُثيرة للاهتمام.

وتضُم نُسخة هذا العام من سباق الأبطال مجموعة من ألمع أسماء مواهب الفورمولا واحد على غرار نيكو هلكنبرغ الذي سيُمثل ألمانيا ودانيال ريكاردو الذي سيُمثل بدوره أستراليا، بينما سيقف بطل سلسلة بلانبان لسباقات التحمل آليكس بانكومب ليُدافع عن راية بلاده على أرضه وأمام جماهيره.

كما انضم مُؤخرًا للقائمة الدرَّاج الأسطوري السير كريس هوي مع فريق كُل النُجوم إلى جانب رومان غروجان، حيث حل البريطاني بدلًا من بطل "موتو جي بي" خورخي لوينزو الذي تعرَّض لإصابته ستمنعه من المُشاركة.

وسيعود الفائز 6  مرات بلقب كأس الأمم سيباستيان فيتيل للمُنافسات بعد أن غاب عن نسخة العام الماضي التي استضافتها باربادوس، في حين سيُدافع ثُنائي المنطقة الاسكندنافية بيتر سولبرغ وتوم كريستنسن عن لقبهما الذي فازا به في بوشي بارك.

وسيُشارك بطلان سابقان في نُسخة هذا العام من التحدي، وهُما رومان غروجان بطل نُسخة 2012، ودايفيد كولتارد بطل النُسخة الماضية، علمًا بأن الأخير سيشترك مع مُواطنته سوزي وولف سائقة التطوير السابقة مع فريق ويليامز في الدفاع عن ألوان اسكتلندا، علمًا بأن هذا التحدي سيكون الظهور الأخير لسوزي التي أعلنت اعتزالها عالم رياضة السيارت.

القائمة الكاملة للمُشاركين:

ألمانيا

 سيباستيان فيتيل

 نيكو هلكنبرغ

أستراليا

 دانيال ريكاردو

 ميك دوهان

البلدان الاسكندنافية

 توم كريستنسن

 بيتر سولبرغ

البرازيل

 فيليبي ماسا

 نيلسون بيكيه الإبن

اسكتلندا

 دافيد كولتارد

 سوزي وولف

كلّ النجوم

 رومان غروجان

 كريس هوي

النجوم الشباب

 باسكال فيرلاين

 جوليون بالمر

الأمريكيّتين

 ريان هانتر ري

 خوسيه ماريا لوبيز

انجلترا 1

 جايسون بلاتو

 آندي بريو

انجلترا 2

 جنسن باتون

 أليكس بانكومب

القُرعة

أُجريت قُرعة المُنافسات الفرديّةيوم الثُلاثاء، حيث حصلنا على بعض المُواجهات المُرتقبة اللافتة للانتباه، بما فيها مُواجهتان تتضمنان سائقا فورمولا واحد في الدور الأوّل.

وسيُواجه ريكاردو هلكنبرغ لحجز مكان في رُبع النهائي، حيث سيلتقي الفائز من هذه المُواجهة بالفائز من المُواجهة الأخرى التي ستجمع بين سولبيرغ وفيتيل، بينما سيُواجه جنسن باتون فيليبي ماسا للانتقال لمُواجهة كولتارد أو وولف.

وفي الجُزء الأدنى من القُرعة، سيُواجه كريستنسن نيلسون بيكيه الابن، حيث سينتقل الفائز للقاء غروجان أو جايسون بلاتو، بينما ستحدّد سلسلة من المواجهات التمهيديّة آخر مواجهتين في الدور الأوّل.

وسيشارك في الأدوار التمهيديّة خوسيه ماريا لوبيز وريان هانتر- ري وباسكال فيرلاين وأندي بريو وميك دوهان وبانكومب وجوليون بالمر، حيث سيخوض جميعهم المُنافسات التميهيديّة قبل أن يتمكنوا من الصُعود لمرحلة المُواجهات الرئيسية.

وسيحل المُتسابق الهاوي برادلي فيلبوت بديلًا عن الغائب لوينزو في هذا القسم، حيث تغلب على ديس فولي للحُصول على هذه الفُرصة غير المُتوقعة.

الجولة التمهيدية:

السائق الأوّل السائق الثاني
 خوسيه ماريا لوبيز  ريان هانتر ري
 باسكال فيرلاين  آندي بريو
 ميك دوهان  برادلي فيلبوت
 أليكس بانكومب  جوليون بالمر

المواجهات الرئيسيّة:

السائق الأوّل  السائق الثاني
 سيباستيان فيتيل  بيتر سولبرغ
 دانيال ريكاردو  نيكو هلكنبرغ
 جنسن باتون  فيليبي ماسا
 دافيد كولتارد  سوزي وولف
 توم كريستنسن  نيلسون بيكيه الإبن
 رومان غروجان  جايسون بلاتو
لوبيز أو هانتر-ري فيرلاين أو بريو
دوهان أو فيلبوت بانكومب أو بالمر

لعل من أبرز اللقاءات المُثيرة للانتباه والتي حُددت في قُرعة كأس الأمم المُواجهة الافتتاحية التي ستجمع بين أستراليا وألمانيا في مرحلة الرُبع نهائي: حيث سنرى مُنافسةً حامية الوطيس بين الزميلين السابقين في فريق ريد بُل ريكياردو وفيتيل.

ومن أبرز المُواجهات الأخرى اللقاء الذي سيجمع بين باتون وكولتارد ( "الفريق الإنجليزي 2" في مُواجهة الفريق الأسكتلندي)، لبلوغ نصف النهائي، ومُواجهة الجولة الأولى التي ستجمع بين غروجان وبطل "دي تي أم" فيرلاين (فريق كل النُجوم في مُواجهة النُجوم اليافعين)، لبلوغ رُبع النهائي ضد "الفريق الإنجليزي 1" أو الفريق البرازيلي.

كأس الأمم:

الفريق الأوّل الفريق الثاني
  البلدان الاسكندينافيّة (كريستنسن/سولبرغ)   الأمريكيّتين (ماريا لوبيز/هانتر ري)
 أستراليا (ريكاردو/دوهان)  ألمانيا (فيتيل/هلكنبرغ)
 انجلترا 2 (باتون/بانكومب)  اسكتلندا (كولتارد/وولف)
كلّ النجوم (غروجان/هوي) أو النجوم الشباب (فيرلاين/بالمر) انجلترا 1 (بلاتو/بريو) أو البرازيل (ماسا/بيكيه الإبن)

السيارات والصيغة

كالعادة، سيتنافس السائقون في سيارات مُتطابقة في كل جولة، حيث ستُستخدم مجموعة واسعة من السيارات لكي تجعل من القُدرة على التأقلم عاملًا رئيسيًا للنجاح.

وجديد هذا العام انضمام سيارة مرسيدس من طراز "أيه أم جي – جي تي أس"، وسيارة راديكال "أس آر 3 – أر أس أكس" وسيارة باغي رايج كوميت، إلى قائمةٍ قديمة من السيارات المُفضلة والتي تضم سيارات آرييل آتوم كوب، "كاي تي أم" إكس باو، ويورو ناسكار، وباغي "آر أكس 150" والسيارة الحاضرة دائمًا "آر أو سي".

فضلًا عن ذلك ستُدخل تعديلات طفيفة على الصيغة، حيث ستتخلى عن المسار التقليدي المُتداخل الذي استخدم في السنوات الماضية لصالح نموذج مُطاردة جديد مُستوحى من مُنافسات الدراجات الهوائية الأولمبية.

وهذا يعني بأن السائقين المُشاركين في كل جولة سيقفان بمُحاذاة بعضهما البعض ولكن بشكلٍ مُتعاكس على بُعد نصف لفة، حيث سيُحاول كلٌ منهما اللحاق بالآخر.

وأخيرًا نصل إلى المواعيد، حيث ستنطلق مُنافسات كأس الأمم اليوم الجُمعة في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت غرينيتش، فيما ستبدأ مُنافسات الفردي واحتفالية تتويج الأبطال في جميع المُنافسات يوم السبت الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت غرينيتش.

المقال التالي
هوي يأخذ مكان لورينزو المصاب في سباق الأبطال

المقال السابق

هوي يأخذ مكان لورينزو المصاب في سباق الأبطال

المقال التالي

انجلترا تفوز بكأس الأمم للمرّة الأولى على حساب ألمانيا

انجلترا تفوز بكأس الأمم للمرّة الأولى على حساب ألمانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سلاسل متعددة
الحدث سباق الأبطال
الكاتب جايمي كلاين