دان تيكتوم يفوز بجائزة مكلارين أوتوسبورت "بي آر دي سي"

تمّ الإعلان عن نيل دان تيكتوم الفائز بجائزة ماكاو الكبرى لجائزة مكلارين أوتوسبورت "بي آر دي سي" ضمن جوائز أوتوسبورت 2017.

سيحصل تيكتوم على فرصة اختبار سيارة مكلارين في الفورمولا واحد وسيلعب دورًا في جهاز محاكاة الفريق، إلى جانب حصوله على عضويّة كاملة في نادي سائقي السباقات البريطانيّين وخوذة من شركة آراي.

وكان صاحب الـ 18 ربيعًا قد انضمّ إلى أكاديميّة ريد بُل للناشئين مطلع 2017، وذلك قبيل موسمه الأوّل الكامل بعد حظره من المشاركة إثر حادثٍ خلف سيارة الأمان في 2015.

وارتكز موسم تيكتوم بالأساس على كأس فورمولا رينو الأوروبيّة التي حقق فيها انتصارًا واحدًا في طريقه للحلول سابعًا في الترتيب العام رفقة فريق أردين الوافد الجديد على البطولة.

كما شارك في الجولات الثلاث الأخيرة في سلسلة الجي بي 3 مع فريق دامس، ليصعد إلى منصّة التتويج في أبوظبي إلى جانب تحقيقه الفوز في جائزة ماكاو الكبرى مع فريق موتوبارك.

وكانت تأديته في كأس رينو الأوروبيّة كافية لمنحه موقعًا بين المتنافسين النهائيين على الجائزة، إلى جانب كلٍ من بطل الفورمولا 3 البريطانيّة إنعام أحمد، والفائز الآخر في الكأس الأوروبيّة ماكس فيوترل وهاريسون سكوت المسيطر على بطولة الفورمولا الأوروبيّة المفتوحة.

وتنافس الرباعي وجهًا لوجه ضمن يومين مكثّفين لتقييمهم على حلبة سيلفرستون في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، إذ تضمّن ذلك اختبارات على المسار الكامل باستخدام سيارات فورمولا 2، ومرسيدس "دي تي ام"، ومكلارين "جي تي 3"، إلى جانب اختبار لياقة أجرته مكلارين.

وقال تيكتوم: "حصلت على عطلة نهاية أسبوع مدهشة في ماكاو، لكنّ هذه تفوّقت عليها. لا تسعني الكلمات لوصف مدى فخري الآن بعد الفوز بهذه الجائزة".

وأردف: "كانت تجربة مذهلة منذ البداية. واجهنا يومين قاسيين وكان الانتظار ستّة أسابيع لمعرفة الفائز مؤلمًا على أقلّ تقدير".

وتابع: "يعلم الجميع أنّني بدأت مسيرتي بشكلٍ قاسٍ وكان هناك أشخاصٌ مهمّون للغاية آمنوا بقدراتي، وتحديدًا ريد بُل، وكريستيان هورنر، وهيلموت ماركو – إذ منحوني الفرصة والأمل بأن أجعلهم فخورين".

وأردف: "قاتلت وتعلّمت من أخطائي وعدم نضجي وأصبحت أكثر قوّة الآن بسبب ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
قائمة السائقين دان تيكتوم
نوع المقالة أخبار عاجلة