جوائز أوتوسبورت: هاميلتون يتلقى جائزة "أفضل سائق سباقات عالمي"

تلقى لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات في الفورمولا واحد جائزة أوتوسبورت ضمن فئة "أفضل سائق سباقات عالمي"، وجائزة "أفضل سائق بريطاني".

تلقى سائق فريق مرسيدس جائزة "أفضل سائق سباقات عالمي" للمرة الأولى عام 2007، وإحرازه لقب الموسم الحالي منحه الفرصة الخامسة لتلقي هذه الجائزة.

بعد أن تفوق عليه زميله نيكو روزبرغ في معركة لقب الموسم الماضي، نجح هاميلتون في التقدم على سيباستيان فيتيل سائق فيراري ليحرز لقب بطولة السائقين لموسم 2017 للمرة الرابعة في مسيرته.

انتصاراته المتلاحقة خلال النصف الثاني للموسم، والتي تمثلت في الفوز بخمسة سباقات من أصل ستة بعد العطلة الصيفية، مكّنته من إحراز اللقب مع بقاء جولتين على نهاية الموسم.

أنهى البريطاني موسمه مع تسعة انتصارات، وكذلك كسر الرقم القياسيّ لعدد مرات إحراز قطب الانطلاق الأول في تاريخ الفورمولا واحد.

لم يكن هاميلتون متواجداً لتلقي جائزته شخصياً، لكنه أرسل رسالة بالفيديو قام بتجهيزها مسبقاً.

قال فيها: "أودتُ إرسال هذه الرسالة كي أشكر أوتوسبورت، وأشكر المتابعين الذين صوتوا لي".

وأكمل: "أودت تهنئة جميع المرشحين وجميع الفائزين الآخرين. من الرائع أن أرى أنّ إنكلترا ما زالت تقدم مثل تلك المواهب الرائعة".

وكان فيتيل من بين المرشحين الآخرين لفئة "أفضل سائق سباقات عالميّ" إلى جانب ماكس فيرشتابن وفرناندو ألونسو – الذي شارك كذلك في سباق إندي500 خلال شهر مايو/أيار الماضي.

بينما كان لوكاس دي غراسي وجوزيف نيوغاردن سائقا الفورمولا إي وإندي كار ضمن القائمة كذلك.

وتفوق هاميلتون على جورج راسل ولاندو نوريس سائقي "جي بي 3" وبطل "الفورمولا 3 الأوروبية"، وكذلك أوليفر رولاند سائق الفورمولا 2، وسام بيرد وجايمس كالادو سائقي فيراري ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، ليتلقى كذلك جائزة "أفضل سائق بريطاني".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة , فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة