جوائز أوتوسبورت: مرسيدس "دبليو09" تحرز جائزة سيارة العام

المشاركات
التعليقات
جوائز أوتوسبورت: مرسيدس
03-12-2018

واصلت مرسيدس هيمنتها على فئة سيارة العام ضمن حفل توزيع جوائز أوتوسبورت، حيث أحرزتها لهذا العام كذلك.

واجه فريق مرسيدس أصعب موسم له حتى الآن ضمن حقبة المحركات الهجينة سداسية الأسطوانات في مواجهة فيراري وكذلك ريد بُل اللتين أظهرتا قدرتهما في التفوق على السهام الفضية في بعض الأحيان.

علاوة على ذلك، أثبتت مرسيدس "دبليو09" أنها صعبة المراس بالفعل خلال بداية الموسم، قبل أن ينجح لويس هاميلتون في إحراز الفوز بأربعة سباقات من أصل الخمسة التي تلت العطلة الصيفية، ما مكّنه من بناء فارق في صدارة الترتيب العام للسائقين، قبل أن يحسم لقبه الخامس قبيل جولتَين من نهاية الموسم على أرض حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز في المكسيك.

بينما حسمت مرسيدس لقب المصنّعين للمرة الخامسة على التوالي خلال الجولة التالية في البرازيل، وفوز سيارتها "دبليو09" بهذه الجائزة يعني أنها هيمنت على هذه الفئة طوال حقبة المحركات الهجينة.

حيث قال فالتيري بوتاس ضمن رسالة فيديو خلال حفل توزيع الجوائز: "تهانينا الحارّة لجميع العاملين في مرسيدس على هذا النجاح".

وقدّم آلان ماكنيش الفائز بسباق لومان 24 ساعة ثلاث مرات الجائزة التي تلقاها اثنان من مهندسي مرسيدس من بينهم فيل كرو كبير المهندسين.

حيث قال كرو: "مع مضيّ الموسم بتنا أكثر قوّة بما يكفي للفوز بالبطولة".

السيارة المرشحة الثانية في مواجهة مرسيدس ضمن هذه الفئة كانت فيراري "أس.أف71أتش" التي قادها كل من سيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن.

وكذلك كانت سيارة أودي "إي.أف04" للفورمولا إي - التي عانت من مشاكل موثوقية في موسم 2017/201 قبل أن تعود بأداء قوي قي النصف الثاني - مرشحة كذلك، وكذلك سيارة "دالارا آي.آر18" في إندي كار، سيارة "آي.دي.آر فولكسفاغن بايكس بيك" وكذلك سيارة تويوتا "تي.أس050 الهجينة" - التي قادها فرناندو ألونسو - وأحرزت الفوز بنسخة 2018 من سباق لومان 24 ساعة.

المقال التالي
جوائز أوتوسبورت: هاميلتون يحرز جائزة سائق العام العالميّ

المقال السابق

جوائز أوتوسبورت: هاميلتون يحرز جائزة سائق العام العالميّ

المقال التالي

جوائز أوتوسبورت: "أم - سبورت فييستا" تتلقى جائزة أفضل سيارة رالي

جوائز أوتوسبورت: "أم - سبورت فييستا" تتلقى جائزة أفضل سيارة رالي
تحميل التعليقات