جوائز أوتوسبورت: ماركيز يتلقى جائزة "درّاج العام"

تلقى مارك ماركيز بطل العالم لموسم 2017 في الدراجات النارية "موتو جي بي" جائزة "دراج العام" خلال حفل توزيع جوائز أوتوسبورت 2017.

اللقب الرابع لماركيز كان الأصعب له على الإطلاق حتى الآن، إذ اضطرّ لمواجهة منافسة كبيرة بعد بداية متواضعة للموسم.

وبعد معاناته مع دراجته هوندا، وجد ماركيز نفسه متأخراً 37 نقطة خلف متصدّر البطولة بعد مرور ست جولات من أصل 18 – إذ كان قد أحرز منصتي تتويج فقط في تلك المرحلة.

لكنّ عودته القوية بعد منتصف الموسم سمحت له بالتفوق على منافسه الأول أندريا دوفيزيوزو ليحرز لقبه الرابع خلال المواسم الخمسة الأخيرة في "موتو جي بي".

ولم يتمكن ماركيز من حضور الحفل شخصياً، إذ كان ضمن حدث "أيام الشكر" الذي تقيمه هوندا في اليابان، إذ تمّ تكريمه بالجائزة من قبل جنسن باتون بطل العالم والسائق السابق في الفورمولا واحد.

حيث قال ماركيز في مكالمة فيديو من موتيغي: "الشكر لكم مرة أخرى على الجائزة الرائعة، سأبقيها معي وأعدكم أن أستمرّ بالمضي قدماً – بأقصى طاقة، على الدوام".

وكان دوفيزيوزو من بين المرشحين لنيل الجائزة ضمن هذه الفئة، وذلك بعد أن قدم أفضل موسم له على متن دراجة دوكاتي، إذ لم يكن الكثيرون ليتوقعوا أن يكون المنافس على لقب موسم 2017.

وبالرغم من أنّ دوفيزيوزو يمتلك ستة انتصارات أي يماثل ما يمتلكه ماركيز، لكنه لم يتمكن من أن يصبح أول بطل عالم لصالح دوكاتي منذ كايسي ستونر قبل عقد من الزمن.

داني بيدروسا زميل ماركيز كان من بين الحاضرين في الحفل كذلك، وكذلك يوهان زاركو الناشئ الموهوب، وثنائي ياماها فالنتينو روسي ومافيريك فينياليس.

وبالرغم من أنّ روسي وفينياليس ابتعدا عن دائرة المنافسة على اللقب قبل الجولات الختامية، لكنّ فينياليس كان يهيمن على المنافسة في بدايات الموسم خلال أول مشاركاته مع ياماها، بينما أدهش روسي متابعي البطولة حين عاد إلى المنافسة بعد 22 يوماً فقط من الحادثة التي أدت إلى كسر قدمه في "موتو كروس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة , موتو جي بي
قائمة السائقين مارك ماركيز
نوع المقالة أخبار عاجلة