جوائز أوتوسبورت: لوكلير يتلقى جائزة "أفضل سائق ناشئ"

تلقى شارل لوكلير السائق الجديد ضمن صفوف فريق ساوبر جائزة "ريتشارد ميل للناشئين" خلال حفل توزيع جوائز أوتوسبورت لهذا العام وذلك بعد هيمنته الكاملة على الموسم المنصرم في الفورمولا 2.

برز السائق القادم من موناكو خلال موسمه الأول في الفورمولا 2 حين نجح في الهيمنة على المنافسة ليحرز سبعة انتصارات على طريقه لحسم اللقب.

أحرز لوكلير كذلك ثمانية أقطاب انطلاق أولى – بينما لم يستطع أيّ من السائقين الآخرين تحقيق أكثر من واحد – كما سجل اللفة الأسرع خلال السباق أربع مرات مع "بريما ريسينغ" خلال موسم الفريق الثاني في الفئة، بينما حسم لقب السائقين في خيريز مع بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول.

أداؤه المثير للإعجاب منحه فرصة المشاركة في حصص التجارب الحرة الأولى مع ساوبر خلال أربع جوائز كبرى مع نهاية الموسم، كما تمّ الإعلان عن ضمه إلى صفوف ساوبر إلى جانب ماركوس إريكسون خلال موسم 2018 في الفورمولا واحد.

تمّ تقديم الجائزة إلى لوكلير من قبل تشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد.

حيث قال لوكلير: "مع بداية 2017 لم أكن أتوقع أن يكون الموسم هكذا. الفورمولا 2 فئة عالية التنافسية، كما أنها صعبة للغاية بالنسبة إلى السائقين الناشئين نظراً لصعوبة التأقلم مع إطارات بيريللي".

وأكمل: "كان موسماً صعباً، وفوقه حظيتُ بفرصة (الترقي) إلى الفورمولا واحد. ذلك أمر رائع".

وكان فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد من بين المرشحين لجائزة هذه الفئة بعد مشاركته الأولى في سباق "إنديانابوليس 500" خلال شهر مايو/أيار الماضي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة , فورمولا 2
قائمة السائقين شارل لوكلير
نوع المقالة أخبار عاجلة