جوائز أوتوسبورت: أمسية من العمر وجوائز لأفضل السائقين

المشاركات
التعليقات
جوائز أوتوسبورت: أمسية من العمر وجوائز لأفضل السائقين
03-12-2018

ضمن ما يُوصف "بأعظم ليلة في رياضة السيارات"، استقطب حفل توزيع جوائز أوتوسبورت بالأمس نجوم الرياضة في فندق غروسفينور هاوس في لندن من أجل الاحتفاء بالإنجازات التي شهدها الموسم المنصرم في سباقات السيارات.

تُعدّ تلك الجوائز اعترافًا بالإنجازات التي حققها السائقون ممّن لمع نجمهم ورائدو الصناعة، إلى جانب كونها تعزيزًا للمواهب البريطانية الصاعدة - داخل الحلبة وخارجها على صعيد التصميم.

في نسخته الـ36، كان الحدث العالمي الأبرز لشبكة موتورسبورت مُجددًا جامعًا لحشد من أبرز الشخصيات في عالم رياضة السيارات على السجادة الحمراء، بما فيهم جان تود رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا"، المدير التنفيذي للفورمولا واحد تشايس كاري وأليخاندرو عجاج المدير التنفيذي للفورمولا إي.

وقد انضمّت إلى تلك الكوكبة شخصيات أمثال توتو وولف، أحد أنجح مدراء الفرق في الرياضة، والذي كان على رأس فريق مرسيدس في حقبته التي أحرز خلالها خمسة ألقاب ثنائية متتالية - والذي حصل على جائزة الإنجاز البارز.

كما شهدت قائمة الضيوف أكثر من 1000 شخصية بارزة، من بينها أساطير الرياضة وعلى رأسهم ميكا هاكينن وجاكي إيكس، إلى جانب السائقين الشباب ومن بينهم من حصلوا على مقاعد في أهمّ فرق الفورمولا واحد في 2019 وأبرزهم شارل لوكلير وبيير غاسلي.

وتمثّلت أبرز لحظة خلال الحفل في الإعلان عن توم غامبل كفائز بجائزة "مكلارين أوتوسبورت بي آر دي سي"، تلك الجائزة التي حصل عليها سابقًا 27 شخصية من بينهم مجموعة من السائقين الذي يملكون ألقابًا في رصيدهم وبطولات في الفورمولا واحد، الإندي كار ومنافسات السيارات الرياضية. كما أنّ اثنين من الناشئين اللذَين حصدا تلك الجائزة مؤخّرًا قد وجدا طريقهما إلى شبكة انطلاق الفورمولا واحد للمرّة الأولى في ملبورن الموسم المُقبل، ما يُشير إلى أهمية تلك الجائزة في تيسير طريق الوصول إلى الفئة الملكة.

بادي لوي، المدير التقني لدى فريق ويليامز، قدّم جائزة أوتوسبورت ويليامز لمهندس المستقبل إلى أوين هيني، الطالب في جامعة "إمبيريال كولج" في لندن، والذي بات رابع شخص يحصل على تلك الجائزة التي تتضمّن قضاء عامين ضمن برنامج تطوير متسارع داخل الفريق البريطاني، إذ يوفّر ذلك فرصة العمل داخل قسم عمليات السباق في الفريق واكتساب الخبرة في عالم الجائزة الكبرى.

من جهته علّق جايمس ألين، رئيس شبكة موتورسبورت، في ختام الحفل قائلًا: "لقد كانت ليلة مجيدة للاحتفال بالإنجازات التي شهدتها الرياضة من حول العالم. إذ ساهمنا مُجددًا في الاعتراف بإنجازات أساطير الرياضة، وفي ذات الوقت أسّسنا لمسيرات جديدة لسائقين شباب عبر مستوى غير مسبوق من الدعم والرعاية".

قائمة الفائزين بجوائز أوتوسبورت لموسم 2018

درّاج العام

مارك ماركيز

أفضل سائق سباقات عالمي

لويس هاميلتون

أفضل سائق سباقات بريطاني

لويس هاميلتون

أفضل سيارة راليّات

فورد فييستا دبليو آر سي

أفضل سائق ناشئ

شارل لوكلير

أفضل سائق راليّات

سيباستيان أوجييه

أفضل سائق محلي

دان تيكتوم

أفضل سيارة سباقات

مرسيدس "دبليو09"

جائزة "مكلارين أوتوسبورت بي آر دي سي"

توم غامبل

جائزة أوتوسبورت ويليامز لمهندس المستقبل

أوين هيني

جائزة ماهيندرا للريادة والإبداع

جان تود "فيا"

جائزة غريغور غرانت

ستيفان راتيل، المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة "اس آر أو"
جاكي إيكس
ميكا هاكينن

جائزة جون بولستر

توتو وولف

المقال التالي
جوائز أوتوسبورت: لوكلير يتلقّى جائزة ناشئ العام

المقال السابق

جوائز أوتوسبورت: لوكلير يتلقّى جائزة ناشئ العام

المقال التالي

شبكة موتورسبورت تعلن عن شراكة في الأعمال مع "سيكا شنغهاي"

شبكة موتورسبورت تعلن عن شراكة في الأعمال مع "سيكا شنغهاي"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل سلاسل متعددة
الحدث حفل توزيع جوائز أوتوسبورت