جوائز أوتوسبورت: أوجييه يتلقى جائزة "أفضل سائق راليات"

تلقّى بطل العالم في الراليّات سيباستيان أوجييه جائزة أفضل سائق راليّات للعام الخامس على التوالي خلال نسخة هذا العام من حفل توزيع جوائز أوتوسبورت.

على الرُغم من انتقاله في اللحظات الأخيرة إلى صفوف فريق "ام-سبورت" بعد مغادرة فولكسفاغن لمنافسات بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي"، ومواجهته لمنافسة مصنعيّة من قِبَل هيونداي، تويوتا وسيتروين، كان أوجييه قادرًا على مواصلة سلسلة ألقابه في البطولة بإحرازه للقب هذا العام.

"كان عامًا مميزًا بكلّ تأكيد" قال أوجييه، مُضيفًا: "فلا يحصل في كثيرٍ من الأحيان أن تكون قادرًا على تحقيق مثل هذه الإنجازات في رياضة السيارات".

وتابع: "حظينا ببعض الدعم من قِبَل فورد، لكنّ الفريق كذلك كان يتحلّى بالكثير من الشغف والجميع بذلوا أفضل ما لديهم. أستمتع كثيرًا بهذه اللحظة. فهذا العام يعني الكثير بالنسبة لي. حتى في حال كانت تلك المرّة الخامسة، إلّا أنّها كانت مختلفة بعض الشيء".

وأردف: "كان ذلك العام استثنائيًا بعض الشيء، لكنّنا نعلم على المدى البعيد أنّك بحاجة لأن تكون فريقًا مصنعيًا لإحراز خطوات كبيرة".

يُشار إلى أنّ سائق "دبليو آر سي" السابق وسائق الفورمولا واحد المُحتمل للموسم المُقبل روبرت كوبتسا هو من قدّم الجائزة لأوجييه خلال الحفل بالأمس.

"حظيت بشرف أن كنتُ جزءًا من بطولة العالم للراليّات لثلاث سنوات" قال كوبتسا.

وأكمل: "إنّها رياضة مختلفة تمامًا، وتختلف كليًا عن الفورمولا واحد".

واسترسل: "كسائق راليّات، فأنت بحاجة إلى أن تكون سائقًا أكثر مرونة، إذ يتعيّن عليك التأقلم مع الأجواء المختلفة – فالأجواء لا تكون ذاتها مُطلقًا. كما أنّه، وكسائق حلبات، يتعيّن عليك أن تكون دقيقًا للغاية وتملك أداءً ثابتًا. لكنّه لا يكون بوسعك فعل ذلك كسائق راليّات. حظيت بفرصة الفوز بسباق فورمولا واحد، لكنّني لم أحظَ في المقابل بفرصة الفوز بأحد الراليّات".

جديرٌ بالذكر أنّ منافسي أوجييه على تلك الجائزة هذا العام تضمّنوا سائقَين ضغطا عليه بقوة ضمن معركة لقب "دبليو آر سي" هذا الموسم – سائق الصدارة لدى هيونداي تييري نوفيل وزميله ضمن صفوف "ام-سبورت" أوت تاناك.

هذا وكان من بين منافسيه على الجائزة كذلك كلٌّ من كريس ميك، إلفين إيفانز وياري-ماتي لاتفالا الذي ترشّح لجهوده في قيادة فريق تويوتا الجديد بالكامل نحو الفوز ضمن الرالي الثاني له.

"ام-سبورت" تفوز بجائزة "أفضل سيارة راليّات"

حصدت مقاتلة فريق ام-سبورت "فورد فييستا دبليو آر سي" جائزة أفضل سيارة راليّات لهذا العام.

وبالرُغم من مواجهته لمنافسة مصنعية من قِبَل سيتروين، هيونداي وتويوتا، إلّا أنّ فريق "ام-سبورت" نجح في الفوز بأوّل بطولة للصانعين في "دبليو آر سي" في حقبة القوانين الجديدة على متن سيارة "فييستا" بدعمٍ محدود من فورد.

وإلى جانب فوز أوجييه على متنها بلقب السائقين، تمكّنت سيارة "ام-سبورت" من الفوز بالراليّات مع أوت تاناك وإيفانز.

كما نشير إلى أنّ تاناك قد برز بشكلٍ مفاجئ كمرشّح لنيل لقب هذا العام، في حين بات إيفانز أوّل فائزٍ برالي موطنه في بريطانيا منذ ريتشارد برنز في العام 2000، حيث هيمن على مجريات رالي ويلز.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة , دبليو آر سي
قائمة السائقين سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق أم-سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة