ترشيح بن سليم لمنصب نائب رئيس "فيا" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

قرر جان تود الرئيس الحالي للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" ترشيح محمد بن سليم لمنصب نائب الرئيس لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعضوية المجلس العالملي لرياضة السيارات.

اختار جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" المنتهية ولايته، محمد بن سليم، رئيس نادي الامارات للسيارات والسياحة، رئيس اتحاد الامارات للسيارات والدراجات النارية، كمرشحه لمنصب نائب الرئيس لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا)، وعضوية المجلس العالمي لرياضة السيارات، وذلك من خلال إدراجه في عضوية فريقه الرئاسي لخوض انتخابات الجمعية العمومية السنوية في باريس في 8 ديسمبر/كانون الأول.

وقام الفرنسي جان تود الذي يشغل أيضاً منصب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لشؤون السلامة على الطرق، والساعي إلى انتخابه لولاية ثالثة لرئاسة الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الهيئة العالمية المشرفة على رياضة السيارات، بإدراج بطل راليات الشرق الأوسط 14 مرة محمد بن سليم في "قائمة الرؤساء" التي تغطي كلاً من قيادة رياضة السيارات والتنقل في الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” الذي يضم في عضويته 245 نادياً في 145 دولة.

وأعرب محمد بن سليم عن سعادته بترشيحه لمنصب نائب الرئيس لرياضة السيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا)، وعضوية المجلس العالمي لرياضة السيارات، بقوله: "يشرفني أن يُطلب مني العمل مع جان تود الذي أثبت أنه رئيس مُلهم للاتحاد الدولي للسيارات ’فيا’ على مدى السنوات الثماني الماضية".

وأكمل: "إن رياضة السيارات تشهد حالياً فترة مثيرة وآمل إذا ما تم انتخابي بذل ما بوسعي للمساعدة في تنمية وتطوير هذه الرياضة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحول العالم كجزء من فريق جان تود الرئاسي".

وأكد بن سليم ان هذا المنصب يعد تكليفاً في المقام الأول، وتمثيلاً قوياً للإمارات في المنظومة العالمية، لاسيما وأنّ الامارات تعد من الدول الرائدة حاليا في رياضة المحركات من خلال تنظيمها واستضافتها أقوى الفعاليات.

كما أنّ التواجد في المنظومة الدولية و بالتنسيق مع جميع الأندية و الجمعيات الأعضاء في الإتحاد الدولي للسيارات “فيا” في منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا عموماً و في العالم أجمع سوف يمكّننا من تطوير رياضة المحركات و العمل على تطبيق قوانين الإتحاد الدولي للسيارات بما يختصّ بسلامة السائقين و المنظّمين، منوهاً إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيداً من التطورعلى المستويين الداخلي والخارجي.

وتجرى انتخابات الجمعية العمومية السنوية صباح الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول، على أن يجتمع المجلس العالمي لرياضة السيارات المنتخب حديثاً بعد ظهر نفس اليوم.

وفي وقت سابق من نفس الأسبوع، سيعرض نادي الامارات للسيارات والسياحة للوفود نتائج الدراسة الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة حول رخصة القيادة الدولية الجديدة “فيا”، كما سيعرض شريط فيديو تدريبي جديد لمسؤولي الفورمولا واحد أعدّه نادي الامارات للسيارات والسياحة.

وجاء اختيار بن سليم لهذا المنصب الرفيع من واقع تاريخه السابق على المستوى الدولي وارتباطه الوثيق بمنظومة رياضة المحركات لعقود طويلة، حقق خلالها العديد من الإنجازات على المستويين المحلي والخارجي سواء خلال مشاركته كمتسابق أو بعد انتقاله للعمل الإداري وتبوأه أرفع المناصب في اتحاد السيارات ونادي الامارات للسيارات والسياحة، الجهة المشرفة على رياضة المحركات في الدولة. 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سلاسل متعددة
نوع المقالة أخبار عاجلة