موتو جي بي
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
السباق خلال
20 ساعات
:
13 دقيقة
:
55 ثانية
فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
4 يوماً
دبليو آر سي
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
رالي كتالونيا
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
4 يوماً

انجلترا تفوز بكأس الأمم للمرّة الأولى على حساب ألمانيا

المشاركات
التعليقات
انجلترا تفوز بكأس الأمم للمرّة الأولى على حساب ألمانيا
من قبل:
20-11-2015

تمكّن فريق انجلترا 1 بقيادة أندي بريو وجايسون بلاتو من الفوز بلقب كأس الأمم ضمن منافسات سباق الأبطال وذلك بعد معركة مثيرة مع فريق ألمانيا الذي جمع سائقي الفورمولا واحد سيباستيان فيتيل ونيكو هلكنبرغ.

نيكو هلكنبرغ، سيباستيان فيتيل، باسكال فيرلاين، ريان هانتر-راي
أليكس بوكومب، جوليون بالمر، سوزي وولف، ميك دوهان، آندي بريو، جايسون بلاتو
سيباستيان فيتيل، نيكو هلكنبرغ
دايفيد كولتارد وأندي برييو
جنسن باتون ودانيال ريكاردو
جوليون بالمر وجايسون بلاتو
بيتر سولبرغ
سيباستيان فيتيل
فيليبي ماسا

بعد ليلة مثيرة شهدت منافسات حامية وممتعة، أُسدل الستار على فعاليات اليوم الأوّل من سباق الأبطال بتتويج انجلترا بلقبها الأوّل في كأس الأمم على حساب ألمانيا حيث امتدّت المنافسة إلى جولة كسر التعادل ليخرج الفريق الانجليزي فائزاً على أرضه وأمام جماهيره في استاد لندن، في حين ودّع الفريق الاسكندينافي المُدافع عن لقبه المنافسات في الدور نصف النهائي على حساب ألمانيا.

الدور ربع النهائي:

عبر فريقا النجوم الشباب وانجلترا 1 إلى المواجهات الرئيسيّة بعد تغلّبهما على فريقي كلّ النجوم و البرازيل توالياً.

مع بدء المنافسات الرئيسيّة، فاز توم كريستنسن بالمواجهة الأولى لصالح فريق البلدان الاسكندينافيّة لكنّ زميله بيتر سولبرغ انزلق على المسار بالرغم من تقدّمه عند تلك المرحلة ليفوز خوسيه ماريا لوبيز بتلك الجولة لصالح فريق الأمريكيّتين ما استدعى مواجهة إضافيّة لكسر التعادل بين كريستنسن وريان هانتر ري حيث حسمها الأوّل لصالحه بفارق عشرٍ من الثانية ما أدّى إلى عبور فريق البلدان الاسكندينافيّة إلى الدور نصف النهائي.

في المواجهة التالية، تقدّم الفريق الألماني بعد فوز سيباستيان فيتيل في الجولة الأولى أمام زميله السابق في ريد بُل دانيال ريكاردو سائق الفريق الأسترالي بفارق نصف ثانية، أمّا في الجولة الثانية، فتمكّن الألماني الآخر نيكو هلكنبرغ، في أولى مشاركاته في سباق الأبطال، من حسم منافسته مع أسطورة سباقات الدرّاجات الناريّة ميك دوهان لصالحه، ليعبر بذلك الفريق الألماني للدور نصف النهائي لمواجهة الفريق الاسكندينافي.

وقال ريكاردو: "نحن هنا للاستمتاع، لا نعير الكثير من الاهتمام للسباق المقبل في أبوظبي في الوقت الحاضر، نريد الاستمتاع والمنافسة".

بعد استراحة قصيرة، بدأت مواجهة فريقي انجلترا 2 واسكتلندا، تمكّن أليكس بانكومب من التغلّب على سوزي وولف على متن سيارة مرسيدس «آي ام جي- جي تي اس» بفارق مريح بلغ ثلاث ثوانٍ، ما وضع بعض الضغط على عاتق دافيد كولتارد للابقاء على آمال فريق اسكتلندا حيّة لكنّ جنسن باتون حسم المواجهة لصالح فريق انجلترا 2 بفارق ضئيلٍ للغاية بلغ 0.0051 ثانية ليعبر الفريق الإنجليزي إلى الدور نصف النهائي.

في المواجهة الأخيرة ضمن الدور ربع النهائي بين فريقي النجوم الشباب وانجلترا 1، حسم آندي بريو الجولة الأولى لصالح فريقه الانجليزي على متن سيارة «آرييل آتوم كاب» أمام منافسه باسكال فيرلاين. جوليون بالمر تمكّن من إنقاذ الموقف بالنسبة لفريق النجوم الشباب بعد تغلّبه على جايسون بلاتو، ما تطلّب جولة إضافيّة لكسر التعادل. مع انطلاق الجولة الإضافيّة الفاصلة بين بالمر وبريو، انزلق الأوّل قليلاً على متن سيارة «كاي تي ام اكس باو» ما منح بطاقة العبور الأخيرة للدور نصف النهائي لصالح انجلترا 1 ليواجه فريق انجلترا 2.

الدور نصف النهائي:

بعد استراحة إضافيّة قام خلالها بعض الحضور باختبارٍِ للقيادة، بدأت منافسات الدور نصف النهائي بمواجهة فيتيل وكريستنسن على متن سيارة «آرييل آتوم كاب» حيث حسمها الألماني لصالحه بفارق 0.06 ثانية. الماكينات الألمانيّة كانت أوّل المتأهّلين إلى النهائي بعد أن تغلّب هلكنبرغ على سولبرغ في الجولة الثانية بفارق ضئيل مرّة أخرى لم يتجاوز العُشرين من الثانية.

أمّا في المواجهة الانجليزيّة الخالصة في نصف النهائي الثاني، حسم بريو الجولة الأولى لصالح فريق انجلترا 1 أمام بانكومب ما وضع بعض الضغط على باتون للفوز بالجولة الثانية من أجل الحفاظ على آمال الفريق الانجليزي الثاني وهو ما فعله بطل العالم للفورمولا واحد موسم 2009 ما فرض جولة إضافيّة لكسر التعادل بين باتون وبريو على متن سيارة «آرييل آتوم كاب» حيث عادت الكلمة الأخيرة لبريو ليواجه فريق انجلترا 1 الفريق الألماني في النهائي.

الدور النهائي:

بالانتقال إلى الدور النهائي، جمعت الجولة الأولى بين فيتيل وبريو على متن سيارة «راديكال»، لكنّ فيتيل قدّم انطلاقة متعثّرة ساهمت في تقدّم بريو وفوزه بالجولة. توجّهت الأنظار في الجولة الثانية بين هلكنبرغ وبلاتو حيث أنقذ الألماني الموقف بتفوّقه على الانجليزي بفارق سبعة أعشارٍ من الثانية ليتّجه الفريقان إلى جولة إضافيّة أخيرة لكسر التعادل لتحديد الفريق الفائز بكأس الأمم حيث تنافس هلكنبرغ وجهاً لوجه مع بريو على متن سيارة «كاي تي ام اكس باو». الكلمة الأخيرة عادت لبريو الذي أحرز أوّل ألقاب انجلترا في كأس الأمم.

يشار إلى أنّ المنافسات الفرديّة لسباق الأبطال ستقام مساء السبت حيث ستنطلق على الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش، إذ تنتظر الجميع سلسلة من المنافسات المثيرة فكونوا في الموعد.

المقال التالي
دليلك الكامل لسباق الأبطال

المقال السابق

دليلك الكامل لسباق الأبطال

المقال التالي

فيتيل بطل الأبطال للمرّة الأولى!

فيتيل بطل الأبطال للمرّة الأولى!
تحميل التعليقات