اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

آمنة القبيسي تحرز المركز الأول ضمن برنامج أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي

وصلت فعاليات "أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي" إلى نهاية النسخة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس الثلاثاء 2 مايو/أيار 2017 في دبي.

آمنة القبيسي، أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي

آمنة القبيسي، أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي

شارك في النسخة الأولى من برنامج الأكاديمية عدد من الشباب الواعد من سائقي دول مجلس التعاون الخليجي، الذين تم اختيارهم وترشيحهم من قبل أندية السيارات في كل من البحرين، الكويت، عُمان، قطر، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وقد فازت الإماراتية آمنة القبيسي التي تم ترشيحها من قبل نادي الإمارات للسيارات لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في البرنامج، بالمركز الأول وجاء طلال بشارة من البحرين في المركز الثاني والإماراتي سعيد آل علي في المركز الثالث.

قد تم اختيار الفائزين من قبل محكمين معتمدين وذلك وفقاً لنقاط السباق في حلبة البحرين الدولية وسباق الرالي في صحراء دبي بالإضافة إلى تقييم اللياقة البدنية. وبالإضافة إلى تدريبات سباقات الحلبات والراليات، شمل البرنامج التدريبي العديد من الجوانب الهامة منها مهارات التواصل الاجتماعي والحصول على رعاة والظهور الإعلامي.

وجاءت هذه المبادرة كمشروع رئيسي ضمن جدول أعمال الاجتماع الأول للجنة التنظيمية لرياضة السيارات والدراجات النارية على مستوى الخليج الذي عقد في شهر مارس الماضي في البحرين.

وقال محمد بن سليّم، رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ورئيس اللجنة التنظيمية لرياضة السيارات والدراجات النارية: "كانت النسخة الأولى من برنامج أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي ناجحة للغاية ولاقت إقبالاً ورضا من قبل المشاركين، حيث ساهمت بتعريف السائقين الشباب على العديد من النواحي العملية في عالم رياضة السيارات. أهنئ الفائزين وجميع المشاركين على جهودهم وأود أن أتقدم بالشكر لكل من ساهم في نجاح هذا المشروع".

وأضاف بن سليّم: "هذا المشروع سيمهد الطريق لنجوم رياضة السيارات المستقبليين في المنطقة ويتيح لهم إمكانية تطوير مهاراتهم بطريقة احترافية. وأود أن أتقدم بالشكر الجزيل للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) على الدعم المتواصل لمثل هذه المبادرات التي من شأنها تطوير رياضة السيارات في المنطقة، كما أشكر شركائنا نيسان ومجموعة عبدالواحد الرستماني على دعمهم لهذه المبادرة".

وقد تم تأسيس الأكاديمية وإدارتها من قبل مقدمي التدريبات الثلاثة للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) في المنطقة، وهم الاتحاد البحريني للسيارات والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ونادي السيارات والسياحة للإمارات العربية المتحدة، على أن تعقد فعاليات "أكاديمية السائقين الشباب لدول المجلس التعاون الخليجي" في دولتي البحرين والإمارات العربية المتحدة.

وقالت بطلة النسخة الأولى آمنة القبيسي:" أتقدم بالشكر الجزيل لنادي الإمارات للسيارات لترشيحي للبرنامج وإتاحة الفرصة لي لاختبار مهاراتي، الأمر الذي سيمكنني من المضي قدماً نحو تحقيق أهدافي في رياضة السيارات. لقد استمتعت كثيراً بالقيادة على حلبة البحرين الدولية، وكانت تجربة جديدة بالنسبة لي. تعلمت الكثير في مجال اللياقة البدنية والظهور الإعلامي وسأحرص على تطبيق هذه الخبرات في المراحل القادمة من مسيرتي الرياضية. لقد كانت تجربة تعلم جديدة كلياً وأنا فخورة بفوزي بالنسخة الأولى من البرنامج".

وبينما يتمحور التركيز الرئيسي حول تطوير وتقييم مهارات القيادة على الحلبات وفي الراليات على حد سواء، إلّا أنّ الدروس والتوجيهات ستشمل أيضاً عناصر السلامة العامة ومهارات التواصل الاجتماعي والمواضيع الرياضية العلمية المهمة.

ورشحت كل دولة سائقَين إثنين تتراوح أعمارهما بين 15 و21 عاماً. وقد جرت اختبارات السباقات على حلبة البحرين الدولية على مدى اليومين الأولى من البرنامج، في حين جرت اختبارات وتدريبات سباقات الراليات في صحراء دبي.

وتستمر أنشطة أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي لاختيار الشباب وترشيحهم خلال عام 2018.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق "أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي" تطلق فعالياتها في دولة الإمارات العربية
المقال التالي شبكة موتورسبورت والمُعلق بيتر ويندزور يُطلقان سلسلة فيديوهات جديدة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط