اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

شراكة بين فيلم "أبطال موتورسبورت" ومعهد "أي سي أم" لأبحاث الأعصاب

أكّد المنتج والمخرج الحائز على عدّة جوائز عالمية مانيش باندي أنّ أوّل فيلم وثائقي من إنتاج شبكة موتورسبورت "أبطال رياضة السيارات" سيدخل رسميًا في شراكة مع معهد "أي سي ام"، أحد المعاهد العالمية الرائدة في أبحاث الدماغ والعمود الفقري والذي لطالما جمعته علاقة بالفورمولا واحد.

أبطال سباقات السيارات

أبطال سباقات السيارات

موتورسبورت .كوم

فيلم "أبطال رياضة السيارات" هو مشروع سينمائي ضخم سيتمّ الشروع في تصويره خلال الشهر الجاري، إذ سيتضمّن روايات متشابكة لعددٍ من أساطير ونجوم رياضة السيارات، في عملٍ من إنتاج وإخراج مانيش الحائز على جائزتَي "بافتا" و"سان دانس".

وسيُلقي أحد جوانب العمل الضوء على ما يواجهه السائقون من مواقف صعبة تلقي بظلالها على حياتهم الشخصية، وهو أمرٌ يرتبط في الأصل بعمل معهد "أي سي ام" الذي يهدف إلى تخفيف تبعات الصدمات الدماغية وإصابات العمود الفقري التي يتعرّض لها السائقون في حوادثهم.

تجدر الإشارة إلى أنّ معهد "أي سي ام" - الذي يتمركز في باريس - قد تمّ تأسيسه في 2006 من قِبَل كل من جان تود، مايكل شوماخر، رئيس اللجنة الطبية لدى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" جيرارد سيلانت ولويس سي كاميليري المدير التنفيذي لفيراري، ومجموعة أخرى من الشخصيات البارزة في عالم رياضة السيارات.

ويتفرّد ذلك المعهد في مهمّته التي تتمثّل في جلب المرضى، الأطباء والباحثين سويًا من أجل تسريع عملية تطوير أساليب معالجة إصابات واضطرابات المخ والعمود الفقري.

من جهته، علّق مانيش باندي على تلك الشراكة قائلًا: "بينما نشرع في الاحتفاء ببعض أعظم الشخصيات في رياضة السيارات، سيكون من الملائم أن ندعم بعضًا من أفضل مساهمات الفورمولا واحد في المجتمع المدني، والتي تمّت رعايتها جزئيًا من قِبَل شخصيات لامعة من داخل بادوك البطولة. إذ لايُمكنني التفكير في هدف أكثر نُبلًا من أن يدخل مشروعنا السينمائي في شراكة مع معهد «أي سي ام»".

من جانبه، أضاف جايمس ألين رئيس شبكة موتورسبورت في هذا الصّدد قائلًا: "نحن مسرورون بأنّ الكاميرات ستشرع الآن في العمل على أوّل فيلم ضخم من إنتاجنا، إذ لا يوجد من هو أفضل من مانيش باندي ليقود ذلك المشروع".

وأضاف: "دخول ذلك المشروع في شراكة مع معهد «أي سي ام» يبدو اتّجاهًا صائبًا، إذ آمُل بأن يكون بوسعنا تسليط الضوء على العمل العظيم الذي يقومون به من خلال تلك الشراكة، إلى جانب المساهمة بشكل مادي في مهمّتهم".

 معهد "أي سي ام" لأبحاث الدماغ والعمود الفقري

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق إعلان اسم الفائز في مسابقة "أكاديمية إنفينيتي" الشرق الأوسط
المقال التالي نجوم سباقات السيارات يستعدون لحفل توزيع جوائز أوتوسبورت 2018

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط