اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ألمانيا تُحقّق فوزها الثامن بكأس الأمم في الرياض

حقّقت ألمانيا انتصارها الثامن في منافسات كأس الأمم ضمن مسابقة سباق الأبطال بعد أداءٍ كاسحٍ من السائقَين تيمو بيرنهارد ورينيه راست على استاد الملك فهد في العاصمة السعوديّة الرياض.

رينيه راست وتيمو بيرنهارد

الصورة من قبل: سباق الأبطال

رينيه راست وتوم كريستنسن وتيمو بيرنهارد
أجواء التجارب
خالد القاسمي
أجواء التجارب

واصلت ألمانيا هيمنتها على سباق كأس الأمم للعام الثاني على التوالي، إذ بالرغم من غياب اللاعب الرئيسي الاعتيادي للفريق الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم للفورمولا واحد أربع مرّات، تمكّن الثنائي الألماني راست وبيرنهارد من التفوّق على فريق أمريكا اللاتينيّة في الدور النهائيّ لتحقيق اللقب الثامن.

وبدأت منافسات الفريق الألماني في المجموعة الأولى في مواجهة كلٍ من فرق أمريكا اللاتينيّة، والولايات المتّحدة الأمريكيّة والمكسيك، حيث خسر راست مواجهة واحدة فقط من أصل المواجهات الستّ التي خاضها هو وزميله بيرنهارد.

وتأهّل الفريق نتيجة لذلك إلى النصف النهائي الأوّل بسهولة بالغة في الوقت الذي حلّ فيه فريق أمريكا اللاتينيّة ثانيًا ليتأهّل إلى نصف النهائيّ الثاني.

في المقابل قدّمت الفرق العربيّة المشاركة وعلى رأسها صاحب الأرض والجمهور الفريق السعودي عبر سائقَيه يزيد الراجحي وأحمد بن خنين أداءً جيّدًا ليتأهّلا إلى نصف النهائي الأوّل بعد منافسات حامية اتّسمت بالندية مع كلٍ من لبنان والإمارات.

أمّا المجموعة الثانية فقد شهدت عبور فريق الاسكندينافيين المكوّن من توم كريستنسن وبيتر سولبرغ ليُواجها فريق أمريكا اللاتينيّة في نصف النهائي الثاني.

وتواصل زحف الألمان بالرغم من الأداء الجيّد للفريق السعودي في نصف النهائي، ليضرب بذلك الثنائي راست وبيرنهارد موعدًا في النهائي مع مونتويا وكاسترونيفيس بعد أن تغلّب الأخيران على سولبرغ وكريستنسن.

وبعد أن فاز راست بالمواجهة الأولى أمام مونتويا، عاد كاسترونيفيس ليُنقذ آمال فريق أمريكا اللاتينيّة عبر تغلّبه على بيرنهارد.

نتيجة لذلك تطلّبت المنافسة مواجهة ثالثة ختاميّة بين راست وكاسترونيفيس كانت الغلبة فيها من نصيب راست ليمنح ألمانيا فوزها الثاني على التوالي والثامن في المجمل بكأس الأمم.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الإعلان عن قرعة مرحلة المجموعات من سباق الأبطال في المملكة العربية السعودية
المقال التالي شبكة موتورسبورت تستحوذ على أرشيف "دوك فيديو" الخاص برياضة السيارات

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط