اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فورمولا 4 الإماراتية: البطولة تُشرّع أبوابها أمام ثلاثة سائقين جدد في الجولة الأخيرة

انضمّ ثلاثة سائقين جدد من ثلاثة بلدانٍ مختلفة إلى الجولة الأخيرة من بطولة الفورمولا 4 في الإمارات في موسمها الافتتاحي هذا العام والتي ستجري فعالياتها على حلبة مرسى ياس بأبوظبي يومي الجمعة والسبت المقبلين.

انطلاق منافسات الجولة الرابعة، الفورمولا 4 الإماراتية

انطلاق منافسات الجولة الرابعة، الفورمولا 4 الإماراتية

سينضم المتسابق سون يو يانغ من الصين إلى فريق دراغون للفورمولا 4 في حين ينضم المتسابق ليونارد هوغنبوم من هولندا إلى فريق موتوبارك، وينضم المتسابق السويدي المولود في دبي لوكاس بيتيرسون إلى فريق إينيرجي دبي للفورمولا 4.

وبعد ستة أشهر على انطلاق البطولة و14 سباقاً لغاية اليوم، تنطلق الجولة الخامسة والأخيرة في نهاية الأسبوع الحالي لتكون الأكبر من حيث حجم المشاركة.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد الإمارات للسيارات والدراجات النارية: "نتمنى التوفيق والسلامة لجميع المشاركين في الجولة الأخيرة من البطولة هذا العام، حيث تبقى لدينا 4 سباقات فقط لهذا الموسم ونتطلع إلى تتويج أول الفائزين بلقب بطولة الفورمولا 4 في الإمارات".

وأضاف بن سليّم: "لقد كان الموسم الأول لبطولة الفورمولا 4 رائعاً وحقق نجاحاً كبيراً من حيث الدعم والإقبال الذي حظيت به البطولة من قبل الفرق المشاركة. وسنسعى جاهدين إلى تعزيز ما حققته البطولة والبناء عليه في السنوات المقبلة".

وقد تصدر المتسابق الجنوب إفريقي جوناثان أبردين رقم (21) البطولة بعدد النقاط متقدماً على زميله في فريق موتوبارك لوجان سيرجينت رقم (23) الذي يتصدر قائمة الناشئين. وقد حصل فريق موتوبارك على عدد كبير من النقاط لغاية الآن قد يؤهله للفوز بلقب البطولة.

وسيكون هنالك 100 نقطة للتسجيل في الجولة المقبلة، ومع الأخذ بعين الاعتبار بأنه سيكون على المشاركين خسارة النتائج التي حققوها في أسوأ ثلاثة سباقات لهم في نهاية البطولة، سيبقى هنالك فارق 80 نقطة بين السائقان المتصدران مما يمنحهما فرصة حسابية للحصول على اللقب.

ويأتي المتسابق بابينتغون في المرتبة الثالثة في حين يتصدر المتسابق أحمد المهندي من قطر قائمة المتسابقين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وستجري فعاليات الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الفورمولا 4 في الإمارات هذا العام يومي 10 و11 من شهر مارس/آذار 2017 في حلبة مرسى ياس، وستضم السباقات من 15 إلى 18 لتختتم بذلك جميع سباقات البطولة لهذا الموسم.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق الفورمولا 4 الإماراتية: الفرق المحلية تشارك فريق "موتوبارك" الفوز بالجولة الرابعة
المقال التالي جوناثان أبردين يحصد لقب بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة في موسمها الأوّل

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط