اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

آمنة القبيسي أوّل فتاة عربية إماراتية تشارك في سباقات الفورمولا 4 في أوروبا

كشف فريق أبوظبي للسباقات عن مرحلة تاريخية جديدة وفريدة في المسيرة الرياضية لسائقة أكاديمية ضمان للسرعة وبطلة الإمارات للكارتينغ آمنة القبيسي، إذ ستُشارك الأخيرة في بطولة فورمولا 4 المقامة في أوروبا مع فريق بريما الإيطالي.

مشاركة آمنة القبيسي في الفورمولا 4

مشاركة آمنة القبيسي في الفورمولا 4

باتت القبيسي بذلك أوّل فتاة عربية إماراتية تخوض غمار سباقات المقعد الأحادي لهذه الفئة في أوروبا، حيث تم إعلان آمنة القبيسي سائقةً في بطولة الفورمولا 4 خلال فعاليات مؤتمر الشركاء الذي نظمته "كاسبيرسكي لاب" في أبوظبي.

ويعتبر فريق بريما من أهم الفرق المشاركة في سباقات المقعد الأحادي في العالم، ومن بين برامجه إعداد السائقين الناشئين وتطوير مهاراتهم.

وقال خالد القبيسي، مؤسس أكاديمية ضمان للسرعة والعضو المنتدب في أبوظبي للسباقات "إنها لحظات رائعة تكلل نجاحات أكاديمية ضمان للسرعة. أربع سنوات مضت ونحن  نبحث عن خامة إماراتية واعدة ونعد بطلاً جديداً في رياضة السيارات، وها هي آمنة قد حققت أولى الخطوات بنجاج كبير وتمضي قدماً نحو تحقيق الهدف".

وأضاف "مشاركة آمنة المرتقبة في بطولة الفورمولا 4 في أوروبا مع فريق بريما وهو الأفضل في سباقات المقعد الأحادي بالإضافة إلى الدعم الكبير من كاسبيرسكي لاب هي خطوة مميزة جداً ونتطلع قدماً لاستمرار هذا التعاون على المدى البعيد للوصول مع آمنة إلى أعلى مستويات هذه الرياضة".

باتت آمنة القبيسي (17 عاماً) من أهم الأسماء في رياضة السيارات على الخارطة الإقليمية كونها فازت ببطولة الإمارات العربية المتحدة للروتاكس ماكس للكارتينغ بالإضافة لفوزها بجائزة الانجاز الرياضي المتميز تحت 19 عاماً وأضافت مؤخراً لقباً جديداً إلى لائحة الشرف بفوزها في النسخة الأولى من أكاديمية السائقين الشباب لدول مجلس التعاون الخليجي.

وكخطوة طبيعية في سباقات السيارات والمقعد الأحادي على وجه التحديد، تنتقل آمنة من سباقات الكارتينغ إلى الفورمولا 4. وقد عبّرت البطلة الإماراتية عن فخرها وسعادتها بهذه النقلة الجديدة قائلة "أشعر بسعادة لا توصف مع حصولي على هذه الفرصة الحلم للمشاركة في بطولة الفورمولا 4 في أوروبا وآمل أن أكون على قدر الثقة وتوقعات أكاديمية ضمان التي تدربت فيها وأيضاً أبوظبي للسباقات التي احتضنت ودعمت مسيرة الخامات الشابة في الإمارات".

وأكملت "فريق بريما فريق كبير قدم عدد من الأبطال وكاسبيرسكي لاب شركة عالمية غنية عن التعريف حرصت على تقديم الدعم لأول فتاة إماراتية للمشاركة في هذا المستوى من سباقات السيارات وهو أمر يشكرون عليه ويشعرني بالفخر والاعتزاز. أتطلع قدماً الآن للمشاركة في سباقات الفورمولا 4 واكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرة مع فريق بريما".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق استيقاظ مونغر من حالة الغيبوبة بعد عملية البتر
المقال التالي آمنة القبيسي تبدأ تجاربها في الفورمولا 4 مع فريق بريما

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط