ميك شوماخر يؤكد مشاركته في سلسلتين للفورمولا 4

تمّ تأكيد مشاركة ميك شوماخر في منافسات كل من سلسلتي فورمولا 4 الألمانية والإيطالية لموسم 2016.

أكمل ابن مايكل شوماخر بطل العالم السباعي في الفورمولا واحد انتقاله إلى صفوف فريق "بريما باورتيم" شهر فبراير/شباط، لكن الفريق لم يوضّح إن كان صاحب الـ 17 عاماً سينافس في السلسلة الألمانية أم الإيطالية.

تمّ التأكيد الآن أن الألماني سيشارك في الفئتين معاً خلال بداية الموسم، وأن قرار إكماله في إحدى السلسلتين سيتمّ اتخاذه لاحقاً.

وكانت المشاركة في السلسلتين الإيطالية والألمانية معاً تعتبر أمراً شائعاً الموسم الماضي، إذ تشترك عدد من الفرق في كلتا السلسلتين وتتماثلان كذلك في قوانين الهيكل والمحركات.

من جهته، شارك شوماخر في سلسلة أداك فورمولا 4 لصالح فريق "فان أميرسفورت" الموسم الماضي، حيث أنهى الموسم بالمركز العاشر بفوز وحيد – خلال السباق الافتتاحي في أوشيرزلبن.

فريقه الجديد "بريما" لم يحقق نتائج جيدة في تلك السلسلة، لكنه كان حاضراً بقوة ضمن منافسات السلسلة الإيطالية مع لانس سترول ورالف آرون.

وكانت سلسلة "أداك فورمولا 4" قد أعلنت عن 46 مشاركاً لموسم 2016 بينما أعلنت السلسلة الإيطالية عن 41 سيارة مشاركة لسباق ميسانو الافتتاحي يومي 9 – 10 أبريل/نيسان المقبل، أي أسبوع قبل انطلاق موسم السلسلة الألمانية.

ونجح شوماخر مع فريقه "بريما" في وقت سابق من هذا الأسبوع بتسجيل أسرع الأزمنة خلال تجارب ما قبل الموسم في أوشيرزلبن.

يشار إلى أن تواريخ كلتا السلسلتين لا تتعارضان طوال الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 4
قائمة السائقين ميك شوماخر
نوع المقالة أخبار عاجلة