فورمولا 4: سيبانغ تشهد أغرب سباقٍ بتوقّف جميع السيارات قبل إنهائه

شهدت حلبة سيبانغ الماليزيّة أحد أغرب سباقات السيارات في العصر الحديث اليوم السبت، وذلك عندما لم تتمكّن أيّة سيارة من إنهاء السباق الثالث ضمن بطولة الفورمولا 4 لجنوب شرق آسيا.

مع التعديلات التي شهدها جدول المواعيد بسبب غطاء التصريف المكسور الذي تسبّب في توقّف حصّة التجارب الحرّة الثانية في الفورمولا واحد، تمّت إقامة سباقين متتاليين صباح اليوم السبت ضمن بطولة الفورمولا 4.

وبينما مرّ الحدث الأوّل من دون مشاكل، شهد السباق الثاني أمرًا لا يُصدق قُرب نهايته عندما بدأ الوقود ينفد من جميع السيارات.

حيث توقّفت سيارة الفائز بالسباق الأوّل دانيال كاو إلى جانب ثلاث سيارات أخرى في اللفّة السادسة من أصل ثمانية، في حين توقّفت ثلاثٌ أخرى خلال اللفّة السابعة. ليقوم منظمو السباق باستدعاء سيارة الأمان بسبب السيارات المتوقّفة في أماكن خطيرة حول الحلبة.

 

هذا وبينما انطلقت اللفّة الأخيرة، كانت سيارة كاين شيبرد هي الوحيدة التي تعمل. لكن وعلى الرُغم من سيرها بسرعة بطيئة، إلّا أنّ الوقود نفد منها هي الأخرى عند المنعطف الثاني، لتبقى فقط سيارة الأمان وتكمل اللفّة الأخيرة من السباق.

وكان شيبرد هو الفائز في التصنيف المؤقّت، لتُحتسب النتيجة وفقًا للترتيب بعد اللفّة السابعة.

ويُعتقد بأنّ سبب تلك المشكلة يعود إلى خطأ في حساب كمية الوقد اللازمة لإكمال كلا السباقين، حيث تمّت إقامتهما على غير العادة بشكلٍ متتالٍ عوضًا عن أن يكونا حدثَين منفصلين يتمّ التزوّد بالوقود في الفترة بينهما.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 4
نوع المقالة أخبار عاجلة