آمنة القبيسي تبدأ تجاربها في الفورمولا 4 مع فريق بريما

المشاركات
التعليقات
آمنة القبيسي تبدأ تجاربها في الفورمولا 4 مع فريق بريما
15-06-2017

أكملت السائقة الإماراتيّة آمنة القبيسي تجارب الفورمولا 4 للمرة الأولى مع فريق "بريما" الإيطالي على حلبة مرسى ياس بأبوظبي، وذلك تمهيدًا لمشاركتها في المنافسات الأوروبيّة.

آمنة القبيسي، فورمولا 4
آمنة القبيسي
آمنة القبيسي
آمنة القبيسي
آمنة القبيسي

شهدت حلبة مرسى ياس الجنوبية بأبوظبي الخطوات الأولى لبطلة الإمارات للكارتينغ آمنة القبيسي في عالم الفورمولا 4 حيث أنهت تجاربها الأولى على سيارة المقعد الأحادي مع فريق "بريما" الإيطالي بنجاح وهو الفريق الذي ستخوض معه آمنة منافسات البطولات الأوروبية للفورمولا 4 برعاية "كاسبيرسكي لاب" في الموسم المقبل.

أكملت القبيسي (17 عاماً) 60 لفة على الحلبة الجنوبية (القسم الجنوبي من المسار الذي يقام عليه سباق الجائزة الكبرى - الفورمولا 1) وهي حلبة متطلبة يبلغ طولها 2.36 كلم تتضمن 12 منعطف، أما السرعة القصوى التي وصلت إليها آمنة على متن سيارة الفورمولا 4 فبلغت 209 كلم/س.

 

الهدف من التجارب لم ينحصر في إطار تسجيل أسرع زمن أو إثبات قدرات معينة، ولكن الهدف كان إيجاد بيئة تعارفية عملية بين آمنة القبيسي وفريقها الجديد بالإضافة إلى التأقلم مع أجهزة سيارة الفورمولا 4 وتقنياتها وإعداداتها كما الاعتياد على مستوى الجلوس والرؤية والتعرف كذلك على قوة المحرك وناقل السرعات ومستويات الكبح التي تعتبر جميعها جديدة كلياً على آمنة.

تلك المعطيات ترجمها مدير فريق بريما - رينيه روزين - بشكل إيجابي حيث قال: “أنهينا تجارب جيدة وحسب ما كنا قد خططنا له، واجهنا بعض المشاكل الصغيرة في البداية وهو أمر طبيعي كونها سيارة جديدة كلياً على آمنة ولكن ليس هناك أدنى شك بأننا حققنا الهدف من هذه التجارب بحيث تكون آمنة أكثر راحة مع السيارة ومع الفريق الذي تتعامل معه والذي سيرافقها في موسم سباقات الفورمولا 4 في أوروبا. وضعنا الأهداف لآمنة منذ البداية ونجحت في تحقيقها بدقة وطورت أزمنتها بشكل ملحوظ على الرغم من أن الحلبة لم تكن في أفضل حالاتها بسبب الرطوبة العالية ولكن بشكل عام التجارب الأولى لآمنة كانت مشجعة وإيجابية جداً".

ومن جهتها أعربت آمنة القبيسي عن سعادتها بالتجربة الأولى مع فريقها الجديد وبكمية المعرفة التي اكتسبتها من تلك التجارب. يعتبر فريق بريما من أهم الفرق المشاركة في سباقات المقعد الأحادي في العالم، ومن بين برامجه إعداد السائقين الناشئين وتطوير مهاراتهم. وقد تأسس الفريق الإيطالي عام 1983 وهو في الحقيقة ثالث أهم فريق إيطالي (بعد فريقي فيراري وتورو روسو للفورمولا واحد) لناحية الإنجازات والنتائج.

"أنا سعيدة بالتجارب التي قمت بها اليوم على حلبة ياس مع فريق بريما وكانت فرصة ممتازة للتعرف على السيارة وعلى الفريق” قالت آمنة وأضافت: “ لقد ساعدني الفريق لتطوير تأديتي من خلال البيانات ومن خلال الكاميرات المثبتة على السيارة، تعرفت على خطوط التسابق المثالية وكيف يجب التعامل مع دواسات التسارع والمكابح وأين يجب أن أستخدم المكابح ومستويات الضغط عليها. أنا سعيدة بالمعرفة التي اكتسبتها من فريق بريما وبشغفهم بما يفعلوه وحرصهم على تطوير تأديتي. وأود هنا التوجه بالشكر لجميع أعضاء الفريق بالإضافة طبعاً لكاسبيرسكي لاب التي وثقت بقدراتي وقدمت لي الدعم للمشاركة في البطولات الأوروبية للفورمولا 4".

هذا وكان فريق أبوظبي للسباقات مع شريكه “كاسبيرسكي لاب” قد أعلن عن مرحلة تاريخية جديدة وكبيرة في المسيرة الرياضية لسائقة أكاديمية ضمان للسرعة وبطلة الإمارات للكارتينغ - آمنة القبيسي - حيث كشفت كاسبيركي لاب وأبوظبي للسباقات عن سيارة الفورمولا 4 في حلبة مرسى ياس بأبوظبي والتي ستشارك على متنها البطلة الإماراتية في السباقات الأوروبية مع فريق “بريما” لتصبح القبيسي بذلك أول فتاة عربية إماراتية تخوض غمار سباقات المقعد الأحادي.

الجدير بالذكر أن كاسبيرسكي لاب تتمتع بشراكة مميزة مع فريق سكوديريا فيراري للفورمولا واحد كونها تدعم الفريق الإيطالي منذ عام 2011.

آمنة القبيسي أوّل فتاة عربية إماراتية تشارك في سباقات الفورمولا 4 في أوروبا

المقال السابق

آمنة القبيسي أوّل فتاة عربية إماراتية تشارك في سباقات الفورمولا 4 في أوروبا

المقال التالي

دايفيد رالف شوماخر ينتقل للمشاركة في الفورمولا 4 الألمانية في 2018

دايفيد رالف شوماخر ينتقل للمشاركة في الفورمولا 4 الألمانية في 2018
تحميل التعليقات