فورمولا 1
31 يوليو
-
02 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة العيد الـ 70 الكبرى
07 أغسطس
-
09 أغسطس
الحدث التالي خلال
2 يوماً
موتو جي بي
24 يوليو
-
26 يوليو
الحدث انتهى
آر
جائزة التشيك الكبرى
06 أغسطس
-
09 أغسطس
الحدث التالي خلال
1 يوم
فورمولا إي
آر
جائزة لندن 2
26 يوليو
-
26 يوليو
Canceled
آر
جائزة برلين 1
05 أغسطس
-
05 أغسطس
الحدث التالي خلال
09 ساعات
:
07 دقيقة
:
31 ثانية
دبليو آر سي
آر
رالي كينيا
16 يوليو
-
19 يوليو
Postponed
آر
رالي فنلندا
06 أغسطس
-
09 أغسطس
Canceled

بتر ساقَي مونغر إثر حادثة تصادمه في سباق فورمولا 4 على حلبة دونينغتون بارك

المشاركات
التعليقات
بتر ساقَي مونغر إثر حادثة تصادمه في سباق فورمولا 4 على حلبة دونينغتون بارك
ترجمة: خلدون يونس
20-04-2017

بُترت ساقا بيلي مونغر، السائق البريطاني المشارك في فورمولا 4 البريطانية، وذلك جرّاء مضاعفات حادث اصطدامٍ عنيف خلال السباق النهائي لجولة دونينغتون بارك نهاية الأسبوع الماضي.

اصطدم بيلي مونغر، البالغ من العمر 17 ربيعًا وسائق فريق "جاي أتس آر ديفلوبمنتس"، بسيارة باتريك باسما من الخلف، والتي كانت خارج نطاق نظر السائق البريطاني تمامًا، إذ كانت متوقفةً عند منعطف شوانتز.

وبذلت جهودٌ حثيثة للحفاظ على ساقيه ولكنها ذهبت هباءً، وأنشأ ستيفن هانتر، رئيس فريق "جاي أتش آر"، صفحةً على موقع "جاست غيفينغ" [منصة اجتماعية عالمية لجمع المنح والتبرعات] من أجل جمع التبرعات لدعم مونغر خلال مرحلة التعافي من الإصابة.

ووصف هذا الشاب اليافع على الصفحة المذكورة، والموثقَّة من هانتر وعائلة مونغر، بأنه "مميزٌ بالفعل" و بأنه "شابٌ يافعٌ بروحٍ متوقدة تجعل من المستحيل أن لا يحبه أحد".

ويخوض مونغر موسمه الثاني في فورمولا 4 البريطانية ويحتل حاليًا المركز السادس في الترتيب العام المؤقت، وصعد مرتين إلى منصة التتويج خلال السباقات الخمس التي أقيمت لغاية الآن هذا الموسم. كما شارك سابقًا في سلسلة جينيتا للناشئين، منهيًا إياها في المركز الخامس في الترتيب العام في موسم 2015.

هذا ونقل باسما أيضاً بواسطة سيارة إسعاف إلى مركز الملكة الطبي في نوتينغهام، وهو نفس المركز الذي يرقد فيه مونغر على سرير الشفاء، وخرج منه يوم الاثنين من دون أية إصابات خطيرة.

تصاعد الدعم للسائق اليافع

في نفس السياق تصدر مواطنه دايمون هيل، بطل العالم في الفورمولا واحد لموسم 1996، ثلةً من سائقي السباقات والعاملين فيها مرسلين رسائل دعمٍ إلى مونغر إثر حادثته الأليمة. ووجه هيل تغريدةً عبر منصة تويتر قال فيها: "الجميع يتمنى لبيلي مونغر الشفاء العاجل".

كما نشر جايمي كارولين – المتصدر الحالي للترتيب العام المؤقت للسلسلة والذي يتسابق رفقة مونغر منذ أن كانا في سباقات الكارتينغ – صورًا تجمعه بمونغر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" وكتب فيها: "أحب هذا الشاب الصغير، ولا يسعني إلا الافتخار بكل ما حققه طوال أعوام!".

وأضاف: "لقد تسابقنا جنبًا إلى جنب في كل عامٍ من مسيرتنا التسابقية باستثناء عامٍ واحد فقط، ويمكنني القول بفخر بأنه منحني بعضًا من أفضل المنافسات التي خضتها. وآمل حقًا أن يستعيد عافيته بالقريب العاجل. يا بيل، أحبك يا صديقي! أراك قريبًا".

كما كان توم إنغرام، المتصدر الجديد لترتيب بطولة بريطانيا لسباقات السيارات السياحية "بي تي سي سي"، وآدم ويفر مالك فريق باوَر ماكسد ريسينغ المشارك في "بي تي سي سي"، ودان تيكتوم ناشيء ريد بل من بين أولئك الذين شاركوا رسائل تضامنٍ على موقع فايسبوك.

Billy Monger
جوناثان أبردين يحصد لقب بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة في موسمها الأوّل

المقال السابق

جوناثان أبردين يحصد لقب بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة في موسمها الأوّل

المقال التالي

استيقاظ مونغر من حالة الغيبوبة بعد عملية البتر

استيقاظ مونغر من حالة الغيبوبة بعد عملية البتر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 4
قائمة السائقين بيلي مونغر