لومان
17 سبتمبر
الحدث انتهى
18 سبتمبر
الحدث انتهى
فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
3 يوماً
موتو جي بي
آر
جائزة اليابان الكبرى
15 أكتوبر
الحدث التالي خلال
22 يوماً
دبليو آر سي
آر
رالي ألمانيا
15 أكتوبر
Canceled

الفورمولا 4 الإماراتية: الفرق المحلية تشارك فريق "موتوبارك" الفوز بالجولة الرابعة

المشاركات
التعليقات
الفورمولا 4 الإماراتية: الفرق المحلية تشارك فريق "موتوبارك" الفوز بالجولة الرابعة

انضمّ فريقان محليّان ضمن بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة إلى كتيبة الفائزين بعد إحرازهما أوّل فوزين لهما خلال الجولة الرابعة من البطولة على حلبة مارينا ياس، إذ حالا دون هيمنة المتصدّر "موتوبارك" على كامل سباقات هذه الجولة للمرّة الأولى هذا الموسم.

فابيو شيرير، الفورمولا 4 الإماراتية
منصة السباق 14، الفورمولا 4 الإماراتية
انطلاق منافسات الجولة الرابعة، الفورمولا 4 الإماراتية
منصة تتويج السباق 14، الفورمولا 4 الإماراتية
فريق موتوبارك، الفورمولا 4 الإماراتية
منصة تتويج السباق 12، الفورمولا 4 الإماراتية
مجريات السباق 12، الفورمولا 4 الإماراتية
منصة تتويج السباق 13، الفورمولا 4 الإماراتية
أوسكار بياستري، الفورمولا 4 الإماراتية
شون بابينغتون، الفورمولا 4 الإماراتية
منصة تتويج السباق 11، الفورمولا 4 الإماراتية
فريق

تمكّن فريقا "إينيرجي دبي أف4 ريسينغ" و"رازغيرا موتورسبورت" - المتمركزان في الإمارات واللذان يخوضان مشاركتهما الأولى على متن سيارات سباقات الفورمولا 4 هذا الموسم – من إحراز أوّل فوزين لهما مع السائقَين شون بابينغتون (في السباق رقم 12) وفابيو شيرير (السباق رقم 14) تواليًا، محرزين الفوز بسباقين من أصل أربعة في هذا الجولة.

وكان بابينغتون (رقم 4) – بطل الكارتينغ البريطانيّة أربع مرّات – قد خاض مشاركته الأولى في سباقات الحلبات منذ أربعة أشهرٍ فقط بيد أنّه تمكّن من إحراز ستّ منصّات تتويجٍ قبل جولة نهاية هذا الأسبوع في العاصمة الإماراتيّة.

بينما تمكّن السائق السويسريّ شيرير (رقم 13) – الفائز السابق ضمن بطولة الفورمولا 4 الألمانيّة – من إحراز الفوز خلال مشاركته الأولى في الشرق الأوسط نهاية هذا الأسبوع بعد أن حقّق المركز الثاني في بداية اليوم.

فيما هيمن متصدّر البطولة الجنوب أفريقيّ جوناثان أبردين (رقم 21) على السباقَين الآخرَين مع فريق "موتوبارك" أمام زميله لوغان سارجيانت (رقم 23)، ليساهما في حسم الفريق المتمركز في ألمانيا لبطولة فرق الفورمولا 4 الإماراتيّة قبل جولةٍ من نهاية الحدث.

ملخص السباقات

تصدّر سائقا فريق "موتوبارك" أبردين وسارجيانت السباق الأوّل في هذه الجولة من صف الانطلاق الأوّل، بينما حافظ بياستري على مركزه الثالث ليحرز منصّة التتويج الأولى في مسيرته ضمن سباقات الحلبات مع فريق "دراغون أف4"، إذ يعدّ ذلك إنجازًا كبيرًا بالنظر إلى أنّ بياستري انتقل من سباقات الكارتينغ إلى سباقات الحلبات في ديسمبر/كانون الأوّل الماضي.

كما احتلّ فريق "رازغيرا موتورسبورت" المركزين الرابع والخامس مع دايفيد مالوكاس (رقم 79) وشيرير خلال السباق الـ11 من البطولة الذي استمرّ لدّة 20 دقيقة ظهر يوم الجمعة الماضي.

فيما شهد السباق الثاني، ورقم 12 في البطولة الذي أقيم صباح يوم أمسٍ السبت مع شبكة انطلاقٍ معكوسة، تصدّر سائقّي فريق الاتّحاد القطريّ للسيارات والدرّاجات النارية عبدالرحمن تولفت (رقم 20) وأحمد المهندي (رقم 22) حتّى المنعطف الأوّل. إلّا أنّ سائق فريق "موتوبارك" تشارلز ويرتز (رقم 25) وشيرير شقّا طريقهما إلى المقدّمة مبكرًا حيث تبادلا الصدارة عدّة مرّات، حتّى اقتنص بابينغتون الصدارة عند نهاية اللفّة الأولى.

على الرغم من الضغط المسلّط عليه من قِبَل كلٍّ من سارجيانت وشيرير، تمكّن السائق المتمركز في دبي من الحفاظ على الصدارة حتّى العلم الشطرنجيّ ليصبح أوّل سائقٍ متمركزٍ محليًا يحرز الفوز بسباقٍ هذا الموسم. بينما أكمل شيرير السباق في المركز الثاني أمام سارجيانت.

أمّا السباق رقم 13 في البطولة، فكانت نتائجه مماثلة لسباق يوم الجمعة، حيث تمكّن كلٌّ من أبردين وسارجيانت من تصدّر السباق حتّى نهايته، لكن ليس من دون منافسة محتدمة من قِبَل بياستري صاحب الـ 15 عامًا.

إذ أظهر الأستراليّ مجددًا مدى نضج أدائه، حيث احتلّ صدارة اللفّات الأولى بينما تنافس سائقو "موتوبارك" فيما بينهم، بيد أنّه تمّ تجاوز بياستري في منتصف السباق، إذ حافظ على مركزه بعد ذلك ليحرز المركز الثالث للمرّة الثانية في هذه الجولة أمام بابينغتون وسيباستيان وهبي الذي اكتفى بالمركز الخامس.

فيما شهد السباق الختاميّ مساء يوم أمسٍ السبت شبكة انطلاقٍ معكوسةٍ كذلك، ولكن هذه المرّة هيمن شيرير بأريحيّة على السباق أمام سائقَي "موتوبارك" أبردين وسارجيانت، حيث احتلّ الثلاثة منصّة التتويج الأخيرة لهذه الجولة، بينما أكمل وهبي السباق في المركز الرابع أمام بابينغتون. كما يمثّل ذلك الفوز الثاني في مسيرة شيرير في الفورمولا 4 بعد إحرازه فوزه الأوّل على حلبة "لاوزيترينغ" الألمانيّة العام الماضي.

وحول فوزه الأوّل هذا الموسم مع فريق «إينيرجي دبي أف4 ريسينغ»، قال البريطانيّ شون بابينغتون: "أشعر براحةٍ كبيرة لإحرازي ذلك الفوز، لا سيّما بعد المنافسة المحتدمة طيلة السباق، إذ كان بإمكاني رؤية سائقي «موتوبارك» وفابيو شيرير في المرآة خلفي طوال الوقت. كان الجميع يقتربون منّي للغاية خلال المنعطفات البطيئة، إذ تشعر بأنّ الفارق الذي تعتقد بأنّك تحظى به قد اختفى بشكلٍ مفاجئ".

وأكمل: "لذا كان من الصعب للغاية الحفاظ على الصدارة مع هذا الكمّ من الضغط. حيث كان مستوى المنافسة يرتفع شيئًا فشيئًا، لذلك كان الفريق بأكمله متعطّشًا لهذا الفوز. فلقد عملنا بجِد طوال العام، لذا أوجّه شكري للفريق لقيامهم بالتغييرات الصحيحة في الإعدادات والتي مكّنتني من تحقيق هذا الانتصار".

من جانبه عبّر السويسريّ فابيو شيرير (رقم 13) مع فريق «رازغيرا موتورسبورت» عن سعادته بالفوز قائلًا: "لقد تحسّنا كثيرًا منذ التجارب التأهيليّة إذ حظيت بسرعةٍ كبيرة، لذا كنت مرتاحًا وأعتقد بأنّ ذلك كان السبب وراء فوزي. شاهدت جوناثان (أبردين) قادمًا من خلفي قبيل نهاية السباق، إذ ضغطت أكثر بعض الشيء لكنّني لم أعتقد مطلقًا أنّني كنت لأكون بحاجةٍ إلى الوصول بالسيارة إلى الحدود القصوى".

وأضاف: "أحبّ سباقات شبكة الانطلاق المعكوسة، إذ أنّه يتعيّن عليك أن تكون جيّدًا في المعارك، ليس من ناحية السرعة فحسب، لذا من الرائع بالفعل أن تكون في أفضل مركزٍ مع نهاية الجولة".

نشير إلى أنّ الجنوب أفريقيّ جوناثان أبردين يتصدّر ترتيب السائقين أمام سارجيانت – المتصدّر لترتيب السائقين المبتدئين - بينما يحتلّ بابينغتون المركز الثالث متصدّرًا ترتيب السائقين المحليّين.

وستنطلق الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الفورمولا 4 الإماراتيّة لموسم 2016/2017 من موطن الحدث على حلبة مارينا ياس يومي 10 و11 مارس/آذار المقبل، حيث تستضيف حلبة أبوظبي السباقات 15 إلى 18 من هذا الموسم.

ميك شوماخر يفوز بأول سباقين في الفورمولا 4 الإيطاليّة

المقال السابق

ميك شوماخر يفوز بأول سباقين في الفورمولا 4 الإيطاليّة

المقال التالي

فورمولا 4 الإماراتية: يانغ ينضمّ إلى صفوف فريق "دراغون" في الجولة الأخيرة للموسم

فورمولا 4 الإماراتية: يانغ ينضمّ إلى صفوف فريق "دراغون" في الجولة الأخيرة للموسم
تحميل التعليقات