آمنة القبيسي تقدم أداءً مثيراً للإعجاب في الجولة الأولى من بطولة فورمولا 4 الإيطالية

المشاركات
التعليقات
آمنة القبيسي تقدم أداءً مثيراً للإعجاب في الجولة الأولى من بطولة فورمولا 4 الإيطالية
23-04-2018

افتتحت آمنة القبيسي "الإماراتية الطائرة" أول مشاركة لها في بطولة إيطاليا للفورمولا 4 بأفضل طريقة ممكنة حيث نجحت في تسجيل نتائج مثيرة للإعجاب في الجولة الأولى.

أثبتت آمنة أنها تمتلك خامة الأبطال الواعدين في سباقات المقعد الأحادي. إذ احتلت القبيسي المركز الرابع في فئة الناشئين التي ضمت 18 سائقاً والمركز الأول في كأس السيدات.

انطلقت آمنة في السباق الأول من المركز 16 ووصلت للمركز 13 بسرعة من أصل 31 مشاركاً. وبعد انقضاء نصف عمر السباق، خرجت آمنة عن المسار عند إحدى المنعطفات السريعة وكانت حينها تحتل المركز الثاني في فئة الناشئين ولم تتمكن من إكمال المنافسات.

وفي السباق الثاني، انطلقت آمنة من المركز 18 وتمكنت من التقدم في المراكز بنجاح حتى أنهت سباقها في المركز 12 في الترتيب العام واحتلت المركز الرابع ضمن فئة الناشئين وفازت بكأس السيدات.

بدأت آمنة سباقها الثالث والأخير من المركز 15 وكان هدفها الصعود على منصة التتويج لفئة الناشئين معتمدة على سرعتها وتأديتها مقارنةً بالسائقين الناشئين الآخرين. البداية كانت حامية جداً وحابسة للأنفاس وشهدت تصادم بعض السيارات مع بعضها فتراجعت آمنة في اللفة الأولى للمركز 21 مع دخول سيارة الأمان.

تقدمت سائقة فريق "بريما باور تيم" بعدها للمركز 18 مع تبقي 11 دقيقة على نهاية السباق الثالث والأخير ونجحت في خطف مركز خلال اللفة الأخيرة لتنهي سباقها الأخير في المركز 17 ضمن الترتيب العام والمركز الثامن في ترتيب الناشئين والمركز الأول في فئة السيدات.

وعن سباقها الأول في بطولة الفورمولا 4 الإيطالية قالت آمنة: "بداية جيدة، نمتلك السرعة والمقدرة على المنافسة وأنا سعيدة بالخبرة التي اكتسبتها وأتطلع قدماً الآن للجولة الثانية".

كما أعرب خالد القبيسي، العضو المنتدب في أبوظبي للسباقات، عن سعادته وفخره بتأدية آمنة قائلاً: "بداية رائعة لآمنة في مسيرتها مع سباقات الفورمولا 4 في إيطاليا ونحن فخورون جداً بالنتائج التي حققتها. فريق بريما سعيد بتأديتها في أول سباق لها على الإطلاق في أوروبا حيث تمكنت من إثبات نفسها ضمن أفضل السائقين الأوروبيين ونافست على منصة التتويج لفئة الناشئين في السباق الأول واحتلت المركز الرابع في المركز الثاني وفازت بكأس السيدات، كما كانت دائماً في النصف الأول من ركب المنافسة ضمن الترتيب العام. لم نكن لنطلب أفضل من هكذا بداية في أول سباق لها ضمن هذه الفئة الصعبة من السباقات".

وأكمل: " ما حققته آمنة في باكورة جولات بطولة إيطاليا للفورمولا 4 هو أفضل تأدية لسائقة فورمولا 4 في أوروبا حتى الآن مما يدل على أن مستقبلاً مزدهراً بانتظارها إن شاء الله. ولابد في الختام تجديد شكرنا لكاسبيرسكي لاب، رينوار للاستشارات، غاودي جينز، إيطاليا إنديبندنت، كراج إيطاليا وعمير للسفريات على دعم مسيرة آمنة في الفورمولا 4".

بالإضافة إلى إقامتها على أهم وأعرق الحلبات الإيطالية، ستمر بطولة الفورمولا 4 الإيطالية إلى حلبة بول ريكار الفرنسية من 11 إلى 13 مايو 2018 وتمثل الجولة الثانية في روزنامة البطولة. أما الجولة الثالثة فستكون في الثالث من شهر يونيو/حزيران على حلبة مونزا وتليها جولة ميزانو في 17 من الشهر عينه. الجولة الخامسة في 29 يوليو/تموز على حلبة إيمولا وبعدها في منتصف سبتمبر/أيلول على حلبة أوتوتدرومو.

فورمولا 4 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 4
الحدث أدريا
الموقع حلبة أدريا الدولية
قائمة السائقين آمنة القبيسي
نوع المقالة أخبار عاجلة