اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ميشلان تستعد لإدخال إطارات جديدة في الموسم الثالث من الفورمولا إي

عَلِم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن ميشلان ستقدم نوعية جديدة من الإطارات خلال الموسم الثالث من بطولة فورمولا إي الكهربائية. إذ تمت تجربة تلك الإطارات من قبل فريق رينو إي.دامس خلال فترة اختبارات الفريق لسيارة الموسم الثالث.

إطار ميشلان

الصورة من قبل: جايمس هولاند

إطارات ميشلان
نيكولاس بروست، رينو إي.دامس
إطارات ميشلان
جون إريك فيرن، دي.أس فيرجن ريسينغ
أوليفر تورفي، فريق نكستيف

تلقّت الفرق المتنافسة مجموعة من الإطارات الجديدة - التي تمّت تجربتها من قبل الصانع الفرنسي في وقت سابق من هذا العام - لاستخدامها خلال فترة التحضيرات.

حيث صرّح سيرج غريزان مدير قسم الفورمولا إي في ميشلان قائلاً: "إن موضوع إدخال الإطارات الجديدة كان مخططاً له"، وأكمل: "في الحقيقة، فكّرنا في إدخال تعديلات لهذا الغرض منذ انطلاق الموسم الثاني".

ثم أضاف: "لكن الفرق كانت راضية عن الإطارات الموجودة آنذاك لذلك قررنا الإبقاء عليها. كان أمامها عملٌ كبيرٌ في مجال وحدة الطاقة، ولذلك اتفقنا أن نبقي على الإطارات المتوفرة".

وتابع: "نريد الآن أن نتعلم أكثر ونتحسن في مجال كفاءة الطاقة بإدخال بعض التطويرات. سنركز على خفض الوزن ورفع قدرة التحمل في الأجيال القادمة من إطارات الفورمولا إي".

ثم أكمل: "نريد الوصول إلى إطارات متعددة الاستخدامات، قادرة على تحمل مختلف درجات الحرارة. على السيارات أن تكون أسرع مع بداية السباق وذلك لعدم وجود لفة تحمية. لذلك نبحث عن إطاراتٍ تقدم أداء عالياً منذ المراحل المبكرة من استعمالها".

تمكن فريق إي.دامس رينو من تجربة الإطارات الجديدة من خلال عمله الجاري على سيارة الموسم الثالث. هذا وقد تولّى نيكولا بروست مهمة القيادة خلال التجارب التي تمت بداية هذا الشهر.

وفي تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال جون بول دريو مدير فريق رينو إي.دامس: "إن الإطارات الجديدة تتمتع بقابلية أسرع للوصول إلى درجات الحرارة المطلوبة لكنها ستتآكل بمعدل أسرع خلال السباق كذلك".

وتابع: "إن الإطارات الموجودة حالياً - إطارات الموسم الثاني - تعاني بشكل أكبر للوصول إلى الحرارة المطلوبة لكنها إطارات متينة للغاية".

واختتم: "الإطارات الجديدة ستكون عكس الموجودة حالياً، بالتالي علينا التخطيط لكل شيء من جديد ولذلك سيكون هذا الجانب جزءاً أساسياً من الاختبارات، إضافةً إلى العمل على وحدة الطاقة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فورمولا إي: راست ينضم إلى صفوف فريق "أغوري" في جولة برلين
المقال التالي هايدفيلد قريب من تجديد عقده مع فريق ماهيندرا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط