اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

منافسة بين سيارة فورمولا إي وصقر الشاهين..من الفائز؟

خاض سائق فورمولا إي فيليبي ماسا منافسة من نوع خاص عندما تسابق بسيارة الفورمولا إي الجيل الثاني مع طائر صقر الشاهين الذي يُعتبر أسرع الطيور على كوكب الأرض والذي انطلق بسرعات تتجاوز 350 كلم/ساعة.

تواجد ماسا في المملكة قبيل بداية السباق الكبير والمنتظر "السعوديّة للفورمولا إي- الدرعية" 2018، والذي سيشهد ولأول مرة مشاركة سائقي الفورمولا إي والمقرر إقامته يوم 15 ديسمبر/ كانون الأوّل الجاري.

ودُرّب طائر الشاهين الجارح حتى يركز نصب عينيه هذه المرّة على نوعٍ مختلف من الفرائس في الصحراء، حيث اندفع نحو الطوق الخلفي لسيارة الفورمولا إي المتطوّرة التي تمتاز بتصميمٍ جديدٍ كلياً .

وبعد أن ظهرت السيارة على بُعد 90 كيلومتراً جنوب غرب مدينة الدرعية التاريخية المُدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، عكست المرايا الخلفية للسيارة مخالب صقر الشاهين بوضوح .

وقال ماسا السائق الجديد لفريق فانتوري "لقد كان من الرائع فعلاً أن يتم اختياري لمنافسة صقر الشاهين الذي يُعد أسرع الطيور الجارحة على كوكب الأرض وإنها تجربة رائعة ولن أنساها ما حييت، وأنا مسرور جداً لأن سباقات الفورمولا إي استجابت على الفور لطلبات المشجعين والجماهير الرياضية على مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم مثل هذه المنافسة الفريدة من نوعها".

يشار إلى أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تنطلق فيها سيارة الفورمولا إي الكهربائية في سباقٍ محموم مع أحد أشهر وأسرع الحيوانات البريّة فخلال العام الماضي، انطلق بطل سباقات الفورمولا إي جون إريك فيرن في سباقٍ تنافسي مع حيوان الفهد البرّي في منطقة كيب الغربية في جنوب أفريقيا، وبعد تسجيل فارقٍ بسيط عن أسرع حيوان ضمن فصيلة الثديّات خلال عام 2017، طالب المشجعون والجمهور بإعادة تنظيم مثل هذه المنافسة، ولكن هذه المرة وسط مزيدٍ من الأجواء التنافسيّة الصعبة، مما نتج عنه تنظيم سباق مع صقر الشاهين بالمملكة.

ويمثل السباق الكبير والمنتظر "السعوديّة للفورمولا إي– الدرعية" 2018 الجولة الافتتاحيّة للموسم الخامس لبطولة الفورمولا إي التي انطلقت في العام 2014.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق انطلاق سلسلة "جاغوار إي-تروفي" مع 11 سيارة مشاركة
المقال التالي رولاند: لم أعد أستهدف الفورمولا واحد وتركيزي على الفورمولا إي الآن

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط