اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

مرسيدس تعترف بأنّ وحدة طاقتها الجديدة للفورمولا إي "مجازفة ضخمة"

سمحت الانطلاقة المتأخّرة لموسم 2020-2021 من بطولة الفورمولا إي للصانع الألمانيّ مرسيدس بالإقدام على "مجازفة ضخمة" على صعيد وحدة طاقته بالرغم من توقّفٍ مؤقّت كامل لعمل الفريق.

ستوفيل فاندورن، مرسيدس

الصورة من قبل: أندرو فيرارو / صور لات

ستشرع مرسيدس في استخدام وحدة طاقة مطوّرة كثيرًا خلال موسمها المصنعيّ الثاني في السلسلة. وفي ظلّ قوانين المصادقة للحدّ من التكاليف، فسيتواصل استخدام وحدة الطاقة هذه لعامين.

لكن كُشف أنّ مرسيدس كانت تنوي بدء الموسم بتصميمها من الموسم المنقضي الذي وضعها في المركز الثالث في بطولة الصانعين.

وجاء التأخير نتيجة الإغلاق المؤقّة لمصنع الفريق للفورمولا إي في الوقت الذي عملت فيه منشأة المحرّكات عالية الأداء لتصنيع أجهزة التنفّس الاصطناعيّ لمرضى كورونا.

لكن بالنظر إلى أنّ مسودّة روزنامة الموسم الجديد شهدت إدراج الجولة الافتتاحيّة في 16 يناير في سانتياغو عوضًا عن نوفمبر أو ديسمبر مثلما كان متوقّعًا سابقًا، سمح ذلك الوقت الإضافيّ لمرسيدس بتقديم وحدة الطاقة الجديدة هذا الموسم.

وقال آيان جايمس مدير الفريق لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كانت هناك الكثير من المحادثات حول المقاربة عندما جاءت أزمة كورونا".

وأضاف: "لم تتوقّف منشأة بريكسوورث مطلقًا عن العمل في البداية. لكن تمّت إعادة توظيف كلّ شيء. توقّف برنامج الفورمولا إي بالكامل وركّزنا على أجهزة التنفّس الاصطناعيّ".

وأردف: "لم نستأنف إلّا في مرحلة متأخّرة. لو لم يتمّ تأخير انطلاقة الروزنامة، لكان من المرجّح للغاية أن نبدأ الموسم بوحدة طاقة الموسم الماضي".

ثمّ تابع: "قلنا في أنفسنا: ما الذي نريد أن نبدأ الموسم به؟ شعرنا أنّه كانت لدينا فرصة لتحقيق خطوة إلى الأمام من خلال وحدة طاقة الموسم السابع".

وأكمل: "من الواضح أنّك تُحاول أن تُدرك ذلك في أبكر وقتٍ ممكن. لكن كانت تلك مجازفة ضخمة وسنرى إن كان ذلك سيُؤتي ثماره أم لا".

اقرأ أيضاً:

كما قال جايمس أنّ السيارة الجديدة هي "تطويرٌ" لسيارة "سيلفر آرو 01" من الموسم الماضي، لكنّه أوضح أنّ الفريق قدّم حزمة كبيرة من التحديثات لموسم 2021.

وقال حيال ذلك: "على صعيد المفهوم التصميمي، فإنّ وحدة الطاقة الجديدة تطويرٌ لسابقتها. لكن لم يكن هناك أيّ مكوّنٍ من السيارة لم تتمّ إعادة تصميمه".

وأضاف: "سنجلب وحدة طاقة جديدة بالكامل للموسم السابع".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق إقامة جولة الفورمولا إي في السعودية "لم تكن أبداً" موضع شكّ
المقال التالي الفورمولا إي تضع عقوبات مالية إضافية للحد من مغادرة المصنعين للبطولة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط