اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماسا: المنافسة في الفورمولا إي أكثر إثارة للاهتمام من السلاسل الأخرى

أبدى سائق الفورمولا واحد السابق فيليبي ماسا تشجّعه من مستويات المنافسة التي تتمتّع بها الفورمولا إي، في الوقت الذي عبّر فيه عن عدم إعجابه بالفئات التي يُهيمن عليها فريق واحد.

فيليبي ماسا، فانتوري

سينضمّ السائق الذي دافع سابقًا عن ألوان ساوبر، فيراري وويليامز في الفورمولا واحد إلى منافسات البطولة الكهربائية في موسمها الخامس 2018/2019، وذلك بعد توقيعه صفقة لثلاثة مواسم للقيادة لصالح فريق "فانتوري".

وستكون الفورمولا إي هي البطولة الأولى التي يشارك بها البرازيلي منذ اعتزاله الفورمولا واحد مع ويليامز نهاية موسم 2017.

وعند سؤاله عما يتوقّع أن يستمتع به في الفورمولا إي قُبيل انطلاق سباق زيوريخ اليوم الأحد، قال ماسا: "أكثر أمر أفتقد إليه هو المنافسة (منذ اعتزالي من الفورمولا واحد)".

وأضاف: "تحظى الفورمولا إي بمنافسة كبيرة – فإذا ما نظرت إلى عدد التجاوزات، كلّ ما تحتاج للقيام به من أجل التسابق والقيام بعملك ستجده. الحديث عن السيارة والتقنيات أمرٌ هام، لكنّ عندما نتكلّم عن المنافسة اللائقة أعتقد بأنّ الفورمولا إي جيّدة في هذا الجانب".

وأكمل: "لست مُعجبًا في الحقيقة بالبطولات التي يُهيمن عليها فريق واحد – مثل ما هو الحال في منافسات الفئة الأولى «ال ام بي 1» في بطولة العالم للتحمّل، والتي أعتقد بأنّ سياراتها هي الأفضل للتسابق عليها بعد سيارات الفورمولا واحد".

وتابع: "لكنّني لا أحبّ فكرة التسابق في بطولة يهيمن عليها فريق واحد. فهذا أمرٌ لا يُثير اهتمامي على الإطلاق".

وأردف: "هنالك السيارات السياحية كذلك – فبطولة السيارات السياحية الألمانية «دي تي ام» رائعة بكلّ تأكيد – لكنّني أعتقد بأنّ الفورمولا إي هي الأكثر جذبًا، إذ بوسعك فقط النظر إلى جميع هذه البلدان على روزنامتها. إنّها حلبات في المُدن، بيد أنّك تشعر بأنّ المشجّعين قريبون منك، إلى جانب متعة العرض والمنافسة. إنّها رياضة غير متوقّعة، فلا يُمكن معرفة من سيفوز بأحد السباقات".

واسترسل: "أجد أنّ جميع الأفكار المحيطة بالفورمولا إي مثيرة للاهتمام، وذلك بعدما أنهيت مسيرتي في الفورمولا واحد. ولا أتحدّث عن البطولة هنا من منظور السائق فقط، لكنّ كلّ ما يُحيط بهذه البطولة رائع بالفعل، من البنية التحتية إلى أفكار السباقات والفاعليات. أتطلّع بالفعل إلى رؤية كيف سيكون الوضع عندما أخوض منافساتها".

في المقابل، اعترف ماسا كذلك بأنّ الفورمولا واحد تملك المعيار الأفضل من السائقين، لكنّه أوضح بأنّ الفورمولا إي لا تتخلّف كثيرًا عنهم.

"يُمكنني القول بأنّ أفضل السائقين في العالم يتسابقون في الفورمولا واحد، لكنّني بالمقابل أرى بأنّ مستوى السائقين في الفورمولا إي مرتفع للغاية كذلك" قال البرازيلي.

واستدرك: "العديد من أولئك السائقين تسابقوا بالفعل في الفورمولا واحد، ومنهم من لم يشارك في الفئة الملكة كذلك، ولكن ليس لأنّهم لا يملكون الموهبة، بل لأنّهم ربما لم يحظوا بالفرصة".

واختتم: "بالطّبع أرى أنّ مستوى السائقين في الفورمولا إي لا يتخلّف كثيرًا عن نظرائهم في الفورمولا واحد".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فورمولا إي: إيفانز يقتنص قطب الانطلاق الأول في زيوريخ
المقال التالي فورمولا إي: دي غراسي يتفوق على الجميع ويقتنص فوزاً ثميناً في زيوريخ

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط