اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

كوباياشي يسجّل مشاركته الأولى في الفورمولا إي من بوابة جولة هونغ كونغ

يخوض سائق الفورمولا واحد السابق كاموي كوباياشي مشاركته الأولى في بطولة الفورمولا إي الكهربائية ضمن الجولة الافتتاحية لموسم 2017/2018 في هونغ كونغ.

كوباياشي

كوباياشي

أندريتي أوتوسبورت

كاموي كوباياشي، ستيفان سارازين، مايك كونواي، فريق تويوتا ريسينغ
توم بلومكفيست، أملين اندريتي أوتوسبورت
أنطونيو فيليكس دا كوستا، أملين أندريتي
كاموي كوباياشي، ستيفان سارازين، مايك كونواي، فريق تويوتا ريسينغ
أنطونيو فيليكس دا كوستا، أملين أندريتي
ألكسندر سيمز، أملين أندريتي
شعار أندريتي
رقم 7 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: كاموي كوباياشي، ستيفان سارازين، مايك كونواي

يشارك السائق اليابانيّ ضمن صفوف فريق أندريتي، إذ سيجاور أنطونيو فيلكس دا كوستا في سباقَي الصين.

جديرٌ بالذكر أنّه قد تمّ الإعلان عن سائق "بي ام دبليو" في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" توم بلومكفيست – الذي اختبر مع فريق أندريتي في تجارب ما قبل الموسم - ضمن تشكيلة سائقي الفريق المشاركة في الموسم المُقبل في القائمة التي نشرها الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" مطلع الشهر الجاري.

مع ذلك، فقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه قد تمّ استدعاء كوباياشي – سائق تويوتا في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" – من أجل كسب رضى شركة التأمين اليابانية الكبيرة الراعية للفريق "ام اس وأيه دي"، والتي تُعدّ الشركة الأم لـ"ام اس أملين"، شركة التأمين في المملكة المتّحدة والتي استحوذت عليها الشركة اليابانية في 2015 في صفقةٍ قُدّرت بأكثر من ثلاثة مليارات جنيه أسترليني، وكانت الراعي الرسمي لفريق أندريتي في الفورمولا إي خلال الموسمين الماضيين.

هذا ومن المعلوم أنّ ذلك هو الموسم الأخير ضمن صفقة الرعاية الأصلية مع فريق أندريتي، الذي سيُسابق فريق "بي ام دبليو" المصنعي تحت لوائه في موسم 2018/2019.

من جهته قال المدير التنفيذيّ لفريق أندريتي في الفورمولا إي مايكل أندريتي أنّه سيكون من "المثير للاهتمام" "الدخول في شراكة مع إحدى الشركات الكبرى في اليابان، ومع أحد أكثر سائقي السباقات اليابانيين شهرة".

"نحن محظوظون للغاية بالحصول على خدمات سائقٍ بمستوى وموهبة كوباياشي داخل سيارتنا ونحن نستهلّ الموسم في هونغ كونغ" قال مايكل.

وأضاف: "أظهر كوباياشي ما بوسعه القيام به في كلٍ من الفورمولا واحد و«دبليو إي سي»، ما يجعل من الفورمولا إي الخطوة المثالية التالية".

يُشار إلى أنّ كوباياشي خاض 76 جائزة كبرى خلال مسيرته في الفورمولا واحد مع فريقي ساوبر وكاترهام، إذ كانت أفضل نتيجة له هي المركز الثالث على أرضه وبين جماهيره في جائزة اليابان الكبرى موسم 2012.

حيث وجّه السائق الياباني تركيزه منذ ذلك الحين نحو "دبليو إي سي" مع تويوتا، إلى جانب السوبر فورمولا، إذ حقق الفوز بسباقٍ واحد في بطولة العالم لسباقات التحمّل، وأحرز العديد من منصّات التتويج ضمن السلسلة اليابانية أحادية المقعد.

من جانبه وصف كوباياشي مشاركته الأولى في الفورمولا إي بـ"الفرصة الرائعة".

حيث قال: "أندريتي هي أحد أكثر عائلات التسابق شهرة في العالم، إذ أنّني متحمّسٌ للغاية لخوض سباقي الأوّل في الفورمولا إي مدافعًا عن ألوانهم".

وتابع: "سأتوجّه إلى عطلة نهاية الأسبوع في هونغ كونغ من دون خوض اختبارات، ما سيجعل الأمور صعبة لأكون صريحًا. لكنّ الفريق يمنحني كلّ الدعم، لذا لست قلقًا على الإطلاق، بل أتطلع إلى خوض سباقين جيّدين هناك".

تجدر الإشارة إلى أنّ كوباياشي سيكون أوّل سائقٍ ياباني يسابق في البطولة الكهربائية منذ المشاركة الكارثية لساكون ياماموتو في الجولة الختامية لموسم 2014/2015.

حيث قاد ياماموتو لصالح فريق "أغوري" الذي كان مدعومًا من قِبَل شركة "ألمين" في الموسم الافتتاحي للبطولة قبل أن تنقل رعايتها لفريق "أندريتي".

نُشير إلى أنّه وضمن ظروفٍ طبيعية، يُسمح لفرق الفورمولا إي بتغييرين في تشكيلة السائقين لكلّ موسم دون التعرّض لعقوبة.

إذ من المتوقّع عودة بلومكفيست إلى أغلبية سباقات 2018، على الرُغم من أنّه سيتعيّن استبداله في حال تضاربت مواعيد جولات البطولة الكهربائية مع أيٍّ من التزامات "بي ام دبليو" في سباقات "دي تي ام" أو "دبليو إي سي"، اعتمادًا على برنامجه معهم.

حيث أنّه وفي حال حدوث ذلك، سيكون أليكساندر سيمز – الذي كان ضمن خيارات أندريتي لمشاركة المقعد مع بلومكفيست قبل صفقة كوباياشي – على الأرجح هو البديل.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بلومكفيست ينضمّ إلى فريق أندريتي للموسم المقبل من بطولة الفورمولا إي
المقال التالي فورمولا إي: تأجيل جولة ساو باولو إلى موسم 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط