اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فورمولا إي: أليكس لين يحصل على دورٍ ضمن فريق "دي أس فيرجن"

حصل السائق الفائز بسباقات "جي بي2" أليكس لين على دورٍ كسائق تطويرٍ واحتياطيّ ضمن صفوف فريق الفورمولا إي "دي أس فيرجن ريسينغ".

أليكس لين، دامس
أليكس لين، دامس
أليكس لين، جاغوار ريسينغ
أليكس لين، جاغوار ريسينغ
أليكس لين، جاغوار ريسينغ
أليكس لين، دامس
المنصة: المركز الثاني سام بيرد، دي.أس فيرجن ريسينغ
خوسيه ماريا لوبيز، دي.أس فيرجن ريسينغ

كان السائق البريطانيّ يسعى للانتقال إلى سلسلة المقعد الأحاديّ الكهربائيّة منذ اختباره مع فريق "جاغوار" في أغسطس/آب الماضي، إذ دخل في محادثاتٍ مع فريق "رينو إي.دامس".

لكنّه عوضًا عن ذلك وقّع صفقةً "لعدّة مواسم" مع فريق "دي أس فيرجن" ليقوم بدور السائق الاحتياطيّ خلال الفترة المتبقيّة من موسم 2016/2017، ويُساعد في تطوير سيارة الفريق لموسم 2017/2018.

من جهته، وخلال حديثه مع موقع "أوتوسبورت" الشقيق لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، أوضح سائق التطوير السابق لدى فريق ويليامز في الفورمولا واحد أنّ يوم الاختبار الذي خاضه على متن سيارة "جاغوار" على حلبة دونينغتون بارك خلال اختبارات ما قبل الموسم كان له تأثيرٌ كبيرٌ في حصوله على ذلك الدور ضمن صفوف "دي أس فيرجن".

حيث قال: "ما قمتُ به على حلبة دونينغتون مثّل أمرًا كبيرًا بالنسبة إلى (مدير الفريق) أليكس تاي وطاقم عمل فريق «دي أس فيرجن»، فضلًا عن الأمور التي قمت بها سابقًا ضمن منافسات المقعد الأحاديّ".

وأضاف: "السؤال الأكبر هو، «هل بوسعك القيام بذلك داخل السيارة الحقيقيّة؟» إذ أنّ يوم الاختبار الذي حظيت به على حلبة دونينغتون كان فرصةً رائعة لإظهار ذلك".

ثمّ تابع: "أودّ بالفعل توجيه الشكر إلى أليكس لمنحي فرصة التواجد ضمن هذا الفريق – إذ سأبذل أقصى ما لديّ لاستغلالها".

يُذكر أنّ سائقَي "دي أس فيرجن" الأساسيَّين، خوسيه ماريا لوبيز وسام بيرد، يتّجهان إلى المُشاركة في موسم 2017 من بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" مع تويوتا وفيراري على التوالي.

ما يعني أنّ لين قد يُدعى إلى المشاركة في جولتي المكسيك أو نيويورك، واللتين يتضارب موعدهما مع اختبارات ما قبل موسم "دبليو إي سي" وجولة نوربورغرينغ تواليًا.

كما أنّه من المعلوم أنّ بيرد سيُشارك في جولة المكسيك، بينما سيكون لوبيز – الذي لم يُؤكّد بعد انضمامه رسميًا إلى برنامج تويوتا في الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي1" – بحاجةٍ إلى السفر مع سيباستيان بويمي عبر رحلةٍ ليليّة إلى المكسيك من حفل انطلاق مشروع تويوتا في إيطاليا.

فيما ستكون جولة نيويورك هي الخيار المرجّح بالنسبة إلى لين إذ علم موقعنا الشقيق "أوتوسبورت" أنّ سائقي تويوتا يتعيّن عليهم إعطاء الأولويّة لالتزاماتهم في "إل إم بي1" في حال كان هناك تضاربٌ مع إحدى جولات "دبليو إي سي". إذ أنّه في حال ظلّ التضارب الحالي كما هو، فإنّ لين سيحلّ بديلًا عن لوبيز في سباقي نيويورك ضمن بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة.

"أرغب بالمُشاركة في البطولة في أسرع وقتٍ ممكن. إنّها بطولة رائعةٌ بالفعل" قال لين.

يُذكر أنّ لين خاض مُشاركته الأولى في "دبليو إي سي" نهاية موسم 2016، إذ شارك خلف مقود فريق مانور ضمن الفئة الثانية لسيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي2"، كما يتطلّع إلى الجمع بين دوره في الفورمولا إي والمُشاركة كذلك في بعض جولات "دبليو إي سي" هذا الموسم.

"آمُل أن أكون على شبكة الانطلاق في سيلفرستون على متن سيارةٍ مصنعيّة في الجولة الافتتاحيّة من موسم «دبليو إي سي»" أضاف لين.

واختتم بالقول: "هناك العديد من الخيارات إذ آمُل بأن أحظى بإحداها".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق غوتيريز: الانتقال إلى الفورمولا إي مثّل "قراراً جذرياً"
المقال التالي فورمولا إي: جولة برلين تتّجه للعودة إلى حلبة مطار "تيمبلهوف"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط