اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
مقالة خاصة

فورمولا إي: "نيسان إي.دامس" تستهدف المنافسة على لقب الموسم المقبل مع بويمي ورولاند

بعد الإعلان عن دخولها معترك الفورمولا إي في 2017، عمدت نيسان إلى التحالف مع الفريق المخضرم في السلسلة الكهربائية "إي.دامس" (والذي كان ضمن شراكة سابقة مع الصانع الفرنسي رينو) ليصبح الفريق "نيسان إي.دامس".

أوليفر تورفي، نيسان إي.دامس

أوليفر تورفي، نيسان إي.دامس

أندرو فيرارو / صور لات

بعد موسمين نجح خلالهما الفريق بإحكام قبضته على وصافة البطولة، سينافس الفريق على اللقب هذا الموسم متسلّحًا من جديد بسائقَيه سيباستيان بويمي وأوليفر رولاند.

مع ثلاثة من ألقاب الفرق الأربعة في الفورمولا إي حتى الآن في جُعبتها، تواصل "إي.دامس" رحلتها لموسم 2020/2021 في السلسلة الكهربائية مع الصانع الياباني.

وبالعودة إلى الموسم الأوّل لفريق "نيسان إي.دامس" في البطولة، فقد تمكّن على الفور من تحقيق النجاح عبر حلوله بالمركز الثاني في ترتيب الفرق، مسجلًا في طريقه 6 منصات تتويج، 6 أقطاب انطلاق أولى و16 ظهور ضمن حصة "السوبر بول" في التصفيات، وقد اختتم الفريق ذلك الموسم مسجلًا أول فوز له على الإطلاق ضمن السباق الأخير في نيويورك.

وتُعدّ نيسان أوّل صانع ياباني يدخل السلسلة وهو رائد في تصميم وتصنيع المركبات الكهربائية بالكامل. حيث تمّ بيع أكثر من 365 ألف وحدة من طراز "نيسان ليف" منذ طرحه في 2010، واستفادت نيسان من خبرتها الحاضرة مع السيارات الكهربائية في تطوير محرك جديد بالكامل لسيارتها في الفورمولا إي.

وفي المقابل، فإنّ جوانب التعلّم التي تكتسبها نيسان من الخبرة على المسار ستشكّل الجيل القادم من المركبات الكهربائية التي ينتجها الصانع الياباني.

 

الفريق

السائق

السائق

نيسان إي.دامس

سيباستيان بويمي

أوليفر رولاند

عدد المشاركات

69

67

25

منصات التتويج

37

29

3

الانتصارات

17

13

1

ومع تشكيلة من الثنائي القوي بويمي ورولاند، تمكن فريق "نيسان إي.دامس" من تسجيل نتائج حاسمة خلال السباقات الستة الأخيرة من الموسم الماضي في برلين، حيث حصد بويمي 3 منصات تتويج وأضاف رولاند على ذلك عبر تسجيل فوزه الأوّل في الفورمولا إي، ما سمح للفريق بالانطلاق نحو المركز الثاني في ترتيب الفرق.

ومع انتقال الفورمولا إي إلى حقبتها الجديدة كبطولة للعالم، ستخوض "نيسان إي.دامس" موسم 2020/2021 محافظة على ذات تشكيلتها من بويمي ورولاند، ساعية نحو لقبها الأوّل.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فورمولا إي: بلومكفيست وتورفي يحملان آمال فريق نيو 333 في الموسم السابع
المقال التالي فريق فانتوري وأفضل استعداداته للموسم السابع في الفورمولا إي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط