اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سائقا بي ام دبليو يعتقدان بأنّ بوسع الصانع الألماني الفوز بلقب الفورمولا إي

عبّر ثنائيّ "بي ام دبليو أندريتي" ماكسيميليان غونتر وجايك دينيس عن ثقتهما بقدرة الفريق في المنافسة على لقب الفورمولا إي خلال الموسم الأخير للصانع الألمانيّ ضمن البطولة الكهربائية هذا العام.

ماكسيميليان غونتر، بي ام دبليو أندريتي، وجايك دينيس، بي ام دبليو أندريتي

مالكولم غريفيث / صور لات

قدّمت "بي ام دبليو" بداية قويّة لموسم 2019-2020 من بطولة الفورمولا إي، وحقّق الصانع الألماني انتصارات مبكّرة في الدرعيّة وسانتياغو، إلى جانب منصّة تتويج في مراكش على طريقه لضمان مركز الوصافة ضمن ترتيب بطولة الفرق.

لكنّ أداء الفريق شهد انحدارًا عند استئناف الموسم إثر أزمة كورونا، واقتصر على تسجيل النقاط في سباقَين فقط من أصل السباقات الستّة الأخيرة في برلين.

وقال غونتر لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أعتقد بأنّنا حلّلنا كلّ شيء بعناية منذ أغسطس الماضي، أعني جميع الجوانب التي احتجنا للتحسّن فيها والعمل عليها".

وأضاف: "أعتقد بأنّنا قمنا بعملٍ جيّدٍ الآن في الفترة الفاصلة، عملنا بشكلٍ جيّد على عمليّة التطوير واتّخذنا القرارات المناسبة. أعتقد بأنّ لدينا حزمة جيّدة بالفعل".

وأكمل: "لا أزال أتطوّر كسائق، وأحاول التحسّن على الدوام. أشعر بأنّنا حصلنا على كلّ ما نحتاجه للمنافسة على البطولة، وذلك هو هدفنا".

وأردف: "على الجانب الآخر فإنّنا نعلم جميعًا مدى صعوبة الفورمولا إي، ومستوى التنافسيّة عالٍ جدًا ولا يُمكن ضمان أيّ شيء. نحتاج للتركيز على استخراج أفضل أداء من فريقنا والقيام بأفضل عملٍ ممكن كلّ يومٍ ويُمكننا حينها الحصول على فرصة للمنافسة".

من جانبه قال زميله دينيس لموقعنا "موتورسبورت.كوم" عندما سُئل عن قدرته على المنافسة على اللقب :"لا أرى سببًا يمنعنا من ذلك. من الواضح أنّنا حسّنّا الحزمة التي كانت لدينا العام الماضي. لذا أعتقد بأنّ السيارة ستُقدّم أداءً جيّدًا".

وأضاف: "يعتمد ذلك في الحقيقة على الفرق الأخرى مثل ’دي اس’ و’جاغوار’ ومرسيدس وآودي ومدى تنافسيّتهم".

وأكمل: "من الواضح أنّ هناك وحدات طاقة جديدة وبعض التحديثات بالنسبة لـ ’دي اس’ في أبريل، والأمر ذاته لدى ’نيسان’. يعتمد الأمر على أداء تحديثاتهم".

وأضاف: "أعتقد بأنّنا في موقعٍ جيّدٍ جدًا من أجل المنافسة على منصّات التتويج والانتصارات وفي حال سار كلّ شيء على ما يرام فسنرى ما سنُقدّمه في التصفيات والسباقات".

واختتم بالقول: "عملت ’بي ام دبليو’ بجدٍ خلال الفترة الشتويّة وحاولت تحسين جميع نقاط الضعف في السيارة وأعتقد بأنّنا فعلنا ذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق "دي اس" ثاني مصنّع في الفورمولا إي يعلن التزامه بقوانين الجيل الثالث
المقال التالي الفورمولا إي تجري تعديلات على مسار الدرعية

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط