اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دا كوستا: وتيرة فريق تيتشيتاه "مثالية" لصالح "بي ام دبليو"

يرى أنطونيو فيلكس دا كوستا أنّ الظروف التي ساهمت في تحقيقه الفوز بسباق الدرعيّة الافتتاحي في الفورمولا إي خلقت "وضعًا مثاليًا" لفريقه "بي ام دبليو أندريتي" للسباقات المُقبلة في البطولة.

أنطونيو فيليكس دا كوستا، بي ام دبليو أندريتي موتورسبورت

جوي بورتلوك / صور لات

على الرُغم من توجّهه نحو الحائط الخارجي بينما كان في مكانه على شبكة الانطلاق، لكنّ البرتغالي تمكّن من تحقيق أقصى استفادة من انطلاقه أولًا ليُحكم سيطرته على صدارة السباق في مراحله الأولى.

في هذه الأثناء، كان ثنائي "دي اس تيتشيتاه" جان إيرك فيرن وأندريه لوتيرر - المنطلقان من المركزين الخامس والسابع تواليًا - يشقّان طريقهما من الخلف، حيث نجح كلاهما في ملاحقة وتجاوز دا كوستا قبل منتصف السباق.

لاحقًا، حصل ثنائي تيتشيتاه الذي كان في الصدارة على عقوبتين إثر تخطيهما الحدّ الأقصى للطاقة المسموح بها وخرقهما للمادة 27.9 من قوانين الفورمولا إي.

نتيجة لذلك، وجد دا كوستا نفسه في الصدارة من جديد، ليقتنص الفوز في نهاية المطاف، مسجلًا أوّل انتصار على الإطلاق لـ"بي ام دبليو" كفريق مصنعي.

"وتيرة ثنائي تيتشيتاه كانت مثيرة للإعجاب. وهذا ما قلته لفريقي" قال دا كوستا لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كان ذلك جيّدًا بطريقة ما بالنسبة لنا، إذ جعلنا نرى أن هنالك من ما يزال يتفوّق علينا، كوني أعتقد أنّهم سيواصلون عملهم الجاد وسيمضون قُدمًا".

وتابع: "خلق ذلك وضعًا مثاليًا بالنسبة لنا، أن نفوز بالسباق ونحصد النقاط، لكن سيكون هنالك ما سيدفعنا للعودة والعمل ومحاولة التحسّن لمواجهة تلك المنافسة".

يُشار إلى أنّه وقبل اقتناص قطب الانطلاق الأوّل وترجمته إلى فوز في الدرعيّة، فقد برزت "بي ام دبليو" كمرشّح محتمل لنيل اللقب قبل انطلاق موسم 2018/2019، وذلك عقب التجارب الشتوية في فالنسيا، حيث وجد الفريق نفسه في صدارة جدول الأزمنة مع نهاية أيام التجارب الثلاثة.

وبالرُغم من البداية القوية للصانع الألماني خلال مشاركته الرسمية الأولى في الفورمولا إي، لكنّ مدير قسم رياضة السيارات لدى "بي ام دبليو" ينس ماركارت بدا مقتنعًا بأنّ فريقه لم يكن قادرًا بعد على استخلاص أقصى أداء من سيارته الحالية.

فقال: "علينا أن نكون متواضعين هنا، المنافسة في الفورمولا إي محتدمة وقوية، ونحن بالتأكيد لم نستخلص بعد الأداء الكامل من حزمتنا، ولكنّ ذلك هو الوضع مع الجميع في هذه المرحلة".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى مواصلة العمل الجاد مع الفريق، والتعامل مع كلّ سباق على حدة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق أودي: وضع الهجوم في الفورمولا إي يُبقي على "شراسة" المنافسة
المقال التالي فورمولا إي: سيروتكين يختبر لصالح ماهيندرا في مراكش

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط