اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا إي تعلن عودتها إلى مدينة لندن لموسم 2019-2020

ستعود بطولة العالم لسباقات الفورمولا إي الكهربائية إلى مدينة لندن مع سباق جديد سيقام في مركز معرض "إكسيل" لموسم 2019/2020.

إعلان سباق لندن للفورمولا إي

إعلان سباق لندن للفورمولا إي

من دون حقوق

ستقام الجولة ذات السباقَين على مدار يومَي 25-26 يوليو/تموز 2020.

وسينطلق المسار بطوله البالغ 2.4 كيلومتراً من داخل مبنى "إكسيل" مع 23 منعطفاً باتجاه عقارب الساعة طوال منطقة "رويال دوكس".

وستكون تلك حلبة الفورمولا إي الثانية في مدينة لندن بعد أن استعملت البطولة الكهربائية حلبة "باتريسيا بارك" خلال أول موسمَين قبل الاتفاق على عدم العودة بعد موسم 2015/2016 - بالرغم من الاتفاقية المسبقة على إقامة أربعة سباقات - وذلك بعد مواجهة معارضة من قبل السكان المحليين.

حيث قال أليخاندرو عجاج المدير التنفيذي للبطولة الكهربائية: "أنا مسرور للغاية لعودة الفورمولا إي مع السباقات الكهربائية إلى المملكة المتحدة".

وأكمل: "جميع سلاسل سباقات السيارات ترغب بإقامة جولة في لندن - ولطالما كانت هذه رغبتنا لفترة طويلة من الوقت، ونحن مسرورون بإيجاد موطن جديد في ’رويال دوكس’ ضمن ’إكسيل’ في لندن".

وتابع: "لدينا قاعدة متنامية من المتابعين الشغوفين في المملكة المتحدة، وسيضيف هذا السباق إلى الفترة الصيفية الرائعة للرياضة، حدثاً عالميّ المستوى نأمل أن يفخر به أهالي مدينة لندن".

واسترسل: "عودة الفورمولا إي إلى لندن أكثر من مجرد حماسة للسباقات، بل إنها رسالة قوية حول رغبة مدينة لندن بخفض التلوث الجوي والترويج للتقنيات البيئية والمركبات الكهربائية".

وما زال شكل حلبة "إكسيل" وتاريخ السباق عرضة للتغيير من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" عقب موافقة المجلس العالمي لرياضة السيارات.

حيث قال جيريمي ريس المدير التنفيذي لحلبة "إكسيل" اللندنية: "يشرّفنا الترحيب بإقامة أول سباق على مستوى العالم مغلق ومفتوح معاً في ’إكسيل’ لندن و’رويال دوكس’".

وأكمل: "تعتبر مدينة لندن المكان المثاليّ لاستضافة أحداث ترفيهية عالميّة مثل بطولة العالم لسباقات الفورمولا إي الكهربائية".

وتابع: "نحن نتطلع قدماً إلى العمل بشكل وثيق مع الفورمولا إي لإظهار فعالية منشآتنا وإقامة جوّ متميز حقيقي للفرق جميعها، السائقين والجمهور كذلك".

واختتم: "استضافة حدث كهذا، يتوافق تماماً مع الرؤية التي نمتلكها نحو إقامة حدث دائم في قلب أهم وأكبر وأعرق المدن في العالم".

خريطة حلبة لندن

خريطة حلبة لندن

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مرسيدس تكشف عن فكرة كسوتها لسيارة الفورمولا إي
المقال التالي بورشه تبدأ العمل على أولى الخطوات التطويرية لسيارتها للفورمولا إي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط