اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا إي تُطلق سلسلة منافساتٍ إلكترونية جديدة

أطلقت الفورمولا إي بطولةً إلكترونية من ستّ جولات، سينال فيها كل مشارك حصة من الجائزة النقدية التي تبلغ 100.000 يورو، بينما سينال الفائز فرصة اختبار سيارة سباق حقيقية.

الانطلاقة

الانطلاقة

فيا فورمولا إي

تسير سلسلة "تسارع" الجديدة على خطا "تحدي سباقات الفورمولا إي من المنزل"، وهي  السلسلة الافتراضية التي تم إطلاقها خلال فترة الجائحة التي ضربت العالم أجمع العام الماضي.

وستشارك في السلسلة الجديدة الافتراضية 24 سيارة، وستقام على منصة "آر.فاكتور2" مع أجهزة محاكاة فعلية تستعمل في سباقات الفورمولا إي.

وقبيل السباق الأول، ستقام التصفيات، والتي ستستمر حتى الساعة 23.59 من يوم 13 يناير/كانون الثاني الجاري، وهي مفتوحة أمام الجميع، وستقام على حلبة برلين الافتراضية، وهي الحلبة التي استضافت آخر ستّة سباقات من الموسم المنصرم للبطولة الكهربائية.

وسينال أسرع ثلاثة مشاركين فرصة مضمونة للمشاركة في سلسلة "تسارع"، بالرغم من أن البطولة أشارت إلى أن ذلك هو العدد الأدنى للمشاركين الذين سيواصلون المنافسات.

وبعدها، سيخوض كل لاعب مشارك في السباقات ويسجل النقاط لفريقٍ حقيقي في الفورمولا إي، حيث سيتلقون نصائح وإرشادات وفرصاً أخرى لإثبات مواهبهم.

وتبلغ مدة السباق الواحد 25 دقيقة، وسيكون جزءاً من بثّ لمدة 90 دقيقة، حيث سيتم اعتماد نظام "وضع الهجوم"، والذي سيسمح للاعبين المشاركين بتفعيل وضع طاقة أعلى.

وستكون نقاط آخر جولة، مضاعفة، لجميع اللاعبين المشاركين بشكل كامل، وسينال كل منهم حصة من الجائزة البالغة 100.000 يورو.

حيث قال ستوفيل فاندورن الفائز السابق في "تحدي السباق في المنزل" للفورمولا إي: "تواصل الفورمولا إي تقديم فرصٍ نوعية للمتابعين والجيل المقبل من السائقين، للمشاركة في هذه الرياضة".

وتابع: "ستشهد سلسلة ’تسارع’ عدداً من التحسينات تقربنا أكثر وأكثر من تجارب السباق الحقيقية مقارنة بالبطولات الافتراضية السابقة".

واختتم: "بصفتي الفائز بتحدي السباقات من المنزل للفورمولا إي، فإنني أعي تماماً التنافسية المرتفعة الموجودة، والمعايير الرفيعة التي لا بدّ منها للفوز. لذا سيكون التحدي أكبر مع السلسلة الجديدة بفضل اعتماد أمور إضافية مثل وضع الطاقة الإضافي".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مكلارين تقيّم الانضمام إلى الفورمولا إي تحت قوانين الجيل الثالث من السيارات
المقال التالي مكلارين توقّع صفقة تمنحها خيار الانضمام إلى الفورمولا إي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط