اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا إي تستقبل عروضًا من مصنّعين جدد لتزويد البطولة بالمحرّكات في موسمها الخامس

تَقدّم العديد من المُصنّعين الجُدد بعروضٍ لتزويد بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة بالمحرّكات ضمن موسمها الخامس في 2018/2019.

خوسيه ماريا لوبيز، دي.أس فيرجن ريسينغ ودانيال أبت، أبت شايفلر أودي سبورت

كان الموعد النهائي لتقديم المُصنّعين ملفّاتهم التقنية إلى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في الأوّل من فبراير/شباط الجاري.

حيث ستبدأ "فيا" الآن بعملية تحليلٍ وتقييمٍ مُفصّلة لخطط المُصنّعين قبل الإعلان عن الذين تمّ منحهم رخصة تزويد الفرق بالمحرّكات بدءًا من 2018.

وكانت أودي قد التزمت سابقًا بتمديد شراكتها مع فريق "أبت"، بينما تمّ تشكيل الشراكة الهندسيّة المُشابهة بين "بي أم دبليو" وفريق "أندريتي" بهدف المُشاركة بسيارات مصنعيّة في موسم 2018/2019.

إذ من المتوقّع أن يكون المُصنّعان الألمانيّان من بين المُصنّعين الجُدد مع احتماليّة مُشاركة واحدة إضافيّة على الأقلّ، بالرُغم من أنّه ليس من المعلوم بالتحديد عدد المُصنّعين الذين قاموا بالتسجيل.

في المقابل ضمنت مرسيدس خيارًا للمُشاركة في البطولة لموسم 2018/2019 بيد أنّه ليس معلومًا إذا كانت قد اتّخذت تلك الخطوة اعتمادًا على هذا الأمر وعبّرت رسميًا عن اهتمامها بذلك الموسم تحديدًا.

وحول ذلك الأمر قال متحدّثٌ باسم «فيا» لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لدينا بعض العمل لنقوم به".

حيث ستستمرّ على الأرجح عملية التقييم والتحليل حتّى شهر مارس/آذار المُقبل، عندما يتمّ الإعلان عن المُصنّعين الذين بوسعهم دخول مرحلة تأكيد المُشاركة.

وأكمل المتحدّث باسم «فيا» قائلًا: "ينبغي أن تتمّ العملية برمّتها بحرصٍ شديد إذ تُعدّ تلك خطوة هامة للغاية، لا سيّما بالنسبة للموسم الخامس من البطولة عندما نحظى بتقنياتٍ جديدةٍ بالكامل".

وتهدف الفورمولا إي بدءًا من موسم 2018/2019 إلى التّخلّي عن عملية تبديل السيارات في منتصف السباق، إذ يُعدّ مزوّد البطاريات الجديد "مجموعة مكلارين للتقنيات التطبيقيّة" محور ذلك الهدف.

وبخصوص ذلك قال المدير التنفيذيّ للفورمولا إي أليخاندرو عجّاج لموقعنا: "لا زلت مسرورًا بمستوى الاهتمام الذي تحظى به الفورمولا إي من قِبَل مُصنّعي السيارات العالميين منذ انطلاق موسمها الأوّل".

وتابع: "إذ يُعدّ ذلك إقرارًا بريادة الفورمولا إي في عالم رياضة السيارات الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بصناعة السيارات التجارية وكيف أنّها تُلهم الجيل القادم من المركبات الكهربائيّة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق "سبارك" تكشف عن صورٍ لتصميم الجيل القادم من سيارات الفورمولا إي
المقال التالي فورمولا إي: لوبيز يتصدّر التجارب الحرّة الأولى في بوينس آيرس

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط