اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

الفورمولا إي تكشف عن صفقة رعاية رسمية لعدة سنوات

كشفت الفورمولا إي عن دخولها في صفقة رعاية رسمية لعدة سنوات، والتي تزعم البطولة بأنّها الأولى من نوعها لإحدى فئات المقعد الأحادي.

إدواردو مورتارا، فانتوري

الصورة من قبل: أندرو فيرارو / صور لات

دخلت السلسلة الكهربائية في شراكة مع شركة التقنية "أيه بي بي" المتخصصة في الهندسة الكهربائية، الروبوتات وتصنيع منتجات وأنظمة عالية الأداء.

وقد تمّ الكشف عن تلك الصفقة – والتي تعني أنّ الفورمولا إي ستُعرف رسميًا ببطولة "أيه بي بي فورمولا إي" – ضمن حدثٍ خاص في معرض ساتشي بالعاصمة البريطانية لندن.

حيث وصف الإعلان عن الصفقة تلك الشراكة بأنّها "الأولى من نوعها  التي تحظى فيها بطولة مقعد أحادي تابعة للاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» براعٍ رسمي"، في حين قال المدير التنفيذي للسلسلة أليخاندرو عجاج أنّه "يوم تاريخي" في مسيرة البطولة.

"أتشرّف أن أرحّب بشركة «أيه بي بي» كراعٍ رسمي للبطولة، وذلك مع الخلفية التي تأتي منها وخبرتها في مجال التقنيات الكهربية والرقمية" قال عجاج.

وأضاف: "شركتانا تتشاركان في سعيهما لدفع حدود ما يُمكن تحقيقه".

جديرٌ بالذكر أنّ الفورمولا إي قد انطلقت منافساتها في 2014، حيث دخلت لتوّها في موسمها الرابع، إذ ستُقام الجولة الثانية من الموسم الجاري 2017/2018 نهاية هذا الأسبوع في مراكش.

من جهته علّق المدير التنفيذي لـ"أيه بي بي" أولريش سبايسهوفر على هذه الصفقة قائلًا بأنّ الشركتين "ستكتبان مستقبل" المركبات الكهربائية.

وأضاف قائلًا: "اليوم، نشهد اتّحاد جهتين رائدتين في هذا المجال. «أيه بي بي» والفورمولا إي تُمثّلان جانب الريادة الطبيعي في طليعة أحدث التقنيات الكهربائية والتقنية. سويًا، سنكتب الفصل التالي لنشاط هذه الرياضة المثيرة ونحتضن فرقًا عالية الأداء ذات مستوىً رفيع".

يُشار إلى أنّ الفورمولا إي تتمتّع بمجموعة من المصنّعين الحاليين والذين على وشك الانضمام لها، أمثال أودي، جاغوار، نيسان، بي ام دبليو، مرسيدس وبورشه، وذلك على الرُغم من كونها "ما تزال في مرحلة طفولتها" وفقًا لرئيس "فيا" جان تود.

حيث قال الفرنسيّ أنّ صفقة الرعاية الرسمية تلك تُعدّ "إشارة قوية ودليلًا على جاذبية وسحر البطولة"، كما ستساهم في "تطوير وتعزيز حضور" السلسلة.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الكشف عن تفاصيل سيارة الفورمولا إي للموسم الخامس
المقال التالي الفورمولا إي تتخلّى عن الحدّ الزمني الأدنى لوقفات تغيير السيارات

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط