حصريًا: تجربة تقنية حسَّاس حزام الأمان الجديدة في بكين

تُجري بُطولة فورمولا إي التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" تجربةً حول تقنية جديدة لحسَّاس لحزام الأمان لاستخدامها في السباقات مُستقبلًا بحيث يُمكن أن تُقلِّص من الحد الأدنى للوقت الذي يقضيه السائقون في منصات الصيانة خلال السباقات.

وسيتضمن هذا النظام الجديد الذي طوَّره الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" حساسات لقياس الضغط على الأحزمة يقيس مقدار الشد الصحيح وموقعه عند إجراء عملية تبديل السيارة.

ومن المُقرر اختبار هذه التقنية في بكين نهاية هذا الأسبوع، قبل اتخاذ قرار حول موعد إقراره رسميًا.

وعلم موقع "موتورسبورت.كوم"بأن ثلاثة فرق – وهي رينو إي دامس، وأندريتي وفريق آغوري – قد اختبروا بالفعل التقنية الجديدة، ومن المُحتمل أن تستخدم البُطولة هذا النظام لأول مرة وبشكلٍ رسمي في سباق جائزة بوينوس آيرس للسيارات الكهربائية في شهر فبراير/شُباط المُقبل.

الكشف عن نظام قياس العلامات الحيوية للسائقين

من ناحيةٍ أخرى، قدمت بُطولة فورمولا إي التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أحزمة "قياس الإشارات الحيوية للسائقين" ليرتدوها تحت بزات السباق خلال نهاية هذا الأسبوع.

وقدمت إدارة البُطولة نظامًا لقياس العلامات الحيوية للسائقين وذلك لتُظهر قياساتٍ مُباشرة لمُعطيات السائقين مثل عدد دقات القلب لدى السائقين وأيضاً لدى بعض أعضاء الفريق. وسيتم إلزام جميع السائقين بارتدائها عندما يتمّ إقرارها رسمياً.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة بكين
حلبة شوارع بيكين
نوع المقالة أخبار عاجلة