دي غراسي يتعرّض لمشكلة في البطاريات مرّة أخرى في لندن

تعرّض المنافس على لقب سلسلة فورمولا اي الكهربائية لوكاس دي غراسي لمشكلة في بطاريات سيارته خلال السباق الأول في لندن على حلبة باترسي بارك.

تقلّ سرعة إعادة توليد الطاقة مع بلوغ حرارة البطاريات إلى درجة معيّنة ما يؤثّر في قدرة مكابح سيارة فورمولا اي الكهربائية. وكلّما بلغت الحرارة تلك النقطة الحرجة باكرًا كلّما انخفضت سرعة السيارة. هذه المشكلة أدّت إلى إجراء دي غراسي توقفه في وقت مبكّر ما منعه من تحقيق نتيجة أفضل في هذا السباق.

وقال دي غراسي لموقعنا: "كان الأمر مماثلا لما حدث لي في موسكو، ارتفعت درجة حرارة البطارية. علمنا أنّها كانت البطارية نفسها لذلك حاولنا أن نكون محافظين أكثر".

وأضاف: "كانت لديّ طاقة كافية للسير للفتين إضافيتين، لكن توجّب عليّ إجراء التوقف بسبب درجة الحرارة وذلك أفسد استراتيجيتي. توجّب عليّ الحفاظ على الطاقة لذلك تمكّن فيرن من تجاوزي".

وتابع: "هناك حدود فيما يخص حرارة البطاريات حيث تتوقف عن العمل لذلك يجب عليك عدم تجاوز الحدود القصوى، كلّما سرت أسرع كلّما ارتفعت حرارة البطاريات أكثر".

وأكمل: "إنّه مشكل لا يمكننا فعل أي شيء لحلّه كوننا مجبرون على البدء بنفس درجة الحرارة الدنيا لذلك لا يوجد هنالك أي حلّ ولم يكن بإمكان الفريق القيام بعمل أفضل".

واحد من المشاهد التي حبست الأنفاس في وقت مبكّر من السباق عندما توجّب على دي غراسي الدفاع على مركزه أمام متصدّر الترتيب نيلسون بيكيه الإبن.

وقال دي غراسي: "علمت أنّ لديه فان-بووست وسيقوم باستخدامها كوني كنت بطيئًا. بقيت في الخط الداخلي وحاول تضييق الخناق علي في المنعطف، تلامسنا قليلا لكني كنت في الجزء الداخلي وضغطت على المكابح بشكل عادي. أعتقد أنّه كان هجومًا عادلا ودفاعا عادلا في نفس الوقت لذلك لا مشكلة لدي في ذلك".

من جانبه قال بيكيه: "كنت لأقوم بنفس ما قام به للدفاع عن مركزه لكن توجّب عليّ محاولة التجاوز سواء كان ذلك من الداخل أو من الخارج أو من أي مكان".

واختتم: "لقد قام بالدفاع بشكل طبيعي لذلك تمحور الأمر حول القيام بكل ما أستطيع. من السهل الدفاع هنا في ظلّ ضيق الحلبة وكثرة المطبات فيها. من الصعب جدًا القيام بتجاوز نظيف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث لندن اي-بري
حلبة شوارع لندن
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي , نيلسون بيكيه الإبن
قائمة الفرق تشاينا ريسينغ , فريق أودي سبورت أبت
نوع المقالة أخبار عاجلة