دي غراسي: "أبت أودي" تحسّن بالفعل مع التكنولوجيا الجديدة

صرّح لوكاس دي غراسي الذي نافس بشدة على لقب سلسلة سباقات فورمولا إي الكهربائيّة الموسم الماضي أن فريقه أبت أودي تقدم خطوة إلى الأمام مع السيارة التي سيخوض بها غمار الموسم الثاني.

وخلال المجموعة الأولى من التجارب على حلبة دونينغتون بارك حلّ دي غراسي خلف متصدر اليوم الأول من التجارب سيباستيان بويمي الذي يشارك مع فريق إي.دامس بفارق 0.063 ثانية، إذ يعتقد البرازيلي أن الفريق يجني ثمار تطوير وحدة الطاقة بشكل فعال خلال الفترة التي تسبق إنطلاق الموسم.

سيارة الفريق الجديدة، والتي أطلق عليها إسم "أبت شايفلر أف.إي01"، أبصرت النور منذ الحادي عشر من حزيران، وتم إختبارها في جنوب ألمانيا وفي المجر.

"لقد إختبرنا السيارة على ثلاث حلبات، ومن الواضح أننا أحرزنا تقدمًا من ناحية المحرك وعلبة التروس ونظام التعليق" قال دي غراسي لموقع موتورسبروت.كوم، مضيفًا "لقد تحسنت السيارة كثيرًا وبوسعنا رؤية ذلك، ونحن واثقون بأننا قمنا بعمل رائع خلال الصيف".

ومع اللوائح الجديدة التي إعتمدها الإتحاد الدولي للسيارات والتي تسمح لمختلف المصنعين ببناء وحدة الطاقة، فإن دي غراسي يأمل بأن لا يؤثر ذلك على التنافسية التي ظهرت بها البطولة الموسم الماضي في ظل إستقطاب الفئة لتكنولوجيا جديدة.

"كلما زاد عدد المصنعين، كلما أصبحت الأمور أفضل" قال دي غراسي، متابعًا "بالطبع يجب على الإتحاد الدولي للسيارات ضبط القوانين حتى يكون بوسع المصنعين تطوير محركاتهم".

وأكمل "لكن لا يجب أن نسير في نفس الطريق الذي سارت عليه الفورمولا واحد وتوسع الفوارق بشكل كبير بين الفرق. يجب أن تكون المنافسة محتدمة، مثلما كانت عليه في الموسم الأول، حتى يستمتع الجميع ونستمتع نحن السائقون بالتنافس ضد بعضنا البعض".

وفي ظل مشاركة ثلاثة سائقين برازيليين في البطولة، يأمل دي غراسي بإقامة سباق على أرض موطنه في المستقبل.

وقال بخصوص ذلك "من المؤسف عدم إقامة سباق في البرازيل على الرغم من مشاركة ثلاثة سائقين منها في البطولة".

وأضاف "سيكون من الرائع إقامة سباق هناك. وفي الواقع كان من المقرر منذ 2013 أن تستضيف ريو دي جانيرو الجولة الأولى، لكن لسبب ما لم يحصل ذلك على الإطلاق".

وأكمل "في ظل الوضع الإقتصادي الحالي من الصعب تحقيق ذلك، لكن جهودنا لن تتوقف على الإطلاق".

وإختتم "يجب أن نجد حلًا لذلك وأنا أعلم أنه هنالك أشخاص يعملون على ذلك سواءٌ في ريو دي جانيرو أو في ساو باولو. أعتقد أن الفورمولا إي تستحق التواجد في البرازيل، والبرازيل بدورها تستحق إستضافة إحدى جولات الفورمولا إي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث إختبارات دونينغتون في أغسطس
حلبة دونينغتون بارك
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي
قائمة الفرق فريق أودي سبورت أبت
نوع المقالة مقابلة