ويتمارش ينضم إلى المجلس الاستشاري للفورمولا إي

سيصبح مارتن ويتمارش مدير الفريق السابق لدى مكلارين، جزءاً من "المجلس الاستشاري للفورمولا إي" الجديد بقيادة آلان بروست بطل الفورمولا واحد السابق وأحد مالكي فرق البطولة الكهربائية.

صدرت عدة تصريحات مفادها أنّ هدف المجلس سيكون "توجيه مستقبل الفورمولا إي لتصبح لاعباً أساسياً في الجهود العالمية لاعتماد المركبات الكهربائية والتوعية بتأثيرها في الحد من الانبعاثات الغازية".

سيقوم بروست المجلس الجديد إلى جانب كريستيانا فيغيرز السكرتيرة التنفيذية السابقة لمؤتمر الأمم المتحدة المعنية بتغير المناخ.

وسينضم إلى عضوية المجلس: ويتمارش، لوكاس دي غراسي حامل اللقب الحالي، أليخاندرو عجاج المدير التنفيذي للفورمولا إي، شارل شاو المدير التنفيذي لدى "سينا’، جير ماوزر وماركو باروني رئيس قسم التسويق لدى جاغوار لاند روفر ورئيس فريق جاغوار، جوليوس باير رئيس قسم الرعاة العالمي ونائب رئيس قسم التسوبق والرعاية في الفورمولا واحد.

حيث قال عجاج: "الفورمولا إي أكثر من مجرد سباق، إنها منصة توحي بالتغيير – التغيير في القوالب، في المواقف والتصرفات، وكذلك التغيير في الطريقة التي نعيش بها حياتنا، إضافة إلى التأثير الفعال في مستقبل كوكبنا".

وأكمل: "يشرّفني ضم أسماء مثل كريستيانا وآلان لقيادة المجلس الاستشاري العالمي الجديد، إلى جانب مجموعة مرموقة للغاية من الأسماء المعروفة في مجال الإعلام، التسويق، الأعمال، الرياضة والمشاريع المستدامة".

وستكون مشاركة ويتمارش في المجلس الأولى له في الفورمولا إي.

ومنذ افتراقه عن مكلارين، أصبح ويتمارش المدير التنفيذي لدى فريق "لاند روفر بار أمريكا" لليخوت.

يشار إلى أنّ موسم 2017/2018 من الفورمولا إي سيبدأ مع جولة ذات سباقين في هونغ كونغ هذا الأسبوع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة