فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث التالي خلال
5 يوماً

هوندا مهتمّة بالمشاركة في الفورمولا إي رُغم تركيزها الكامل على الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
هوندا مهتمّة بالمشاركة في الفورمولا إي رُغم تركيزها الكامل على الفورمولا واحد
05-07-2019

أبدى الصانع الياباني هوندا اهتمامه بالمشاركة في منافسات بطولة الفورمولا إي، إذ خاض محادثات مع الرئيس التنفيذي للسلسلة أليخاندرو عجاج، لكن من غير المرجّح دخول هوندا إلى البطولة الكهربائية حتّى تحقيقها لمزيد من النجاح في الفورمولا واحد.

تودّ الفورمولا إي التوسّع بجولاتها في اليابان - والتي تمثّل سوقًا ضخمًا للسيارات الكهربائية - إذ سبق واستهدفت البطولة إقامة سباقٍ هناك، كما أبدى عجاج تحمّسه بأن يتواجد سائق ياباني بشكل كامل ضمن منافسات السلسلة.

ومن الملعوم أنّ الفورمولا إي قد دخلت في محادثات مع هوندا في الماضي، إذ أشارت الشركة إلى إعجابها بالتقنيات وفعالية التكلّفة التي تتمتّع بها البطولة.

وكانت رينو من بين أوائل المصنّعين الذين التزموا بالمشاركة في الفورمولا إي، إذ وعلى الرُغم من مغادرتها لتوجّه كامل تركيزها نحو فريقها في الفورمولا واحد، إلّا أنّ شريكتها نيسان استحوذت على الفريق وعملها في تطوير المحرّك.

وفي تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال المدير الإداري لهوندا في الفئة الملكة ماساشي ياماموتو أنّ الفورمولا واحد والفورمولا إي "فئتان مختلفتان تمامًا"، لكنّه يشعر بأنّ ذلك قد يعود بالفائدة على هوندا، والتي من المقرّر أن تُطلق أوّل سيارة كهربائية لها في أوروبا "هوندا إي".

"تُقام جولات الفورمولا إي داخل المُدن، كسباق شوارع، إذ يشبه الأمر الدعاية والإعلان باستخدام التسابق، عوضًا عن السباقات التقليدية الخالصة" قال ياماموتو.

وأضاف: "خاضت شركتنا محادثات مع أليخاندور عجاج، إذ دومًا ما أبقينا أعيننا على تلك الفئة. وقد أعلنا بالفعل عن سيارتنا الكهربائية الجديدة والتي ستكون متاحة للبيع في أوروبا قريبًا".

وتابع: "هنالك العديد من زبائن هوندا المهتمين بسياراتنا الكهربائية، لذا من الجيّد أنّ ذلك الجانب يجذبهم. وبالتأكيد هنالك تقنيات بوسعنا أخذها من السباقات والاستفادة بها في سيارات الطُرق، لهذا نحظى باهتمام ناحية تلك الفئة".

جديرٌ بالذكر أنّه وبعد ثلاثة أعوام كارثية مع مكلارين في الفورمولا واحد، نجحت هوندا بإعادة بناء سمعتها مع تورو روسو وريد بُل، حيث أحرزت أوّل فوز لها منذ 2006 في النمسا نهاية الأسبوع الماضي مع ماكس فيرشتابن.

اقرأ أيضاً:

وأوضح ياماموتو قبل السباق الأخير أنّ شركته بحاجة أولًا إلى أن تكون ناجحة على نطاق أوسع في الفورمولا واحد قبل أن تدخل في مشروع تسابق آخر.

فقال: "نودّ التركيز على الفورمولا واحد. إذا ما خاضت هوندا سباقات، فعليها الفوز، إذ يجب أن نصل إلى مستوى معيّن من أجل أن نكون راضيين في هذه الفئة. تلك هي أولويتنا الأولى في الوقت الحالي".

المقال التالي
فيا: حظر المحرّك المزدوج جاء من أجل تقليل النفقات في الفورمولا إي

المقال السابق

فيا: حظر المحرّك المزدوج جاء من أجل تقليل النفقات في الفورمولا إي

المقال التالي

فورمولا إي: رولاند الأسرع في التجارب الحرّة لجولة نيويورك

فورمولا إي: رولاند الأسرع في التجارب الحرّة لجولة نيويورك
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة