هايدفيلد قريب من تجديد عقده مع فريق ماهيندرا

صرّح نيك هايدفيلد لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنه اقترب من تجديد عقده مع فريق ماهيندرا لموسم آخر من منافسات بطولة فورمولا إي الكهربائية.

قدّم الألماني سباقاً ممتازاً الجولة الماضية في برلين الأسبوع الماضي، حين تقدّم من مؤخرة الترتيب – بعد تعرّضه لعقوبة نتيجة عدم مطابقة مستوى ضغط إطاراته للقيم المرجعية – لينهي في المركز السابع.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" : "إنني متفائل للغاية حيال الموسم الثالث".

وأكمل: "لم أوقّع العقد الجديد بعد، لكن الفرصة كبيرة لتجديده مع فريق ماهيندرا، تعجبني طبيعة العمل هنا. لقد اقتربنا من إكمال كل شيء وأعتقد أن هناك فرصة جيدة بالفعل للقيادة معهم الموسم المقبل".

وتابع: "يكمن السؤال الأساسي في مستوى التقدم الذي أحرزته الفرق الأخرى، لكنني أعتقد أن ماغنيتي ماريللي وشركاء ماهيندرا على مستوى المنافسة".

وأضاف: "كانت السباقات الأخيرة جيدة لنا لكن الأمر نفسه يتكرّر في كلّ السباقات – «كان باستطاعتنا، اقتربنا من، الخ»".

واستطرد: "لكن أداءنا أنا وبرونو سينا جيد بالفعل خلال التجارب التأهيلية، كما استطعت تسجيل اللفة الأسرع في باريس، لذا فنحن نمتلك السرعة، وأداؤنا كفريق جيد جداً".

أداء ممتاز لهايدفيلد في برلين

قدّم هايدفيلد في برلين أداء ممتازاً، حيث انطلق من مؤخرة الترتيب بعد العقوبة التي تلقاها لعدم مطابقة مستوى الضغط في إطاراته للقيم المرجعية.

ونشير إلى أن تلك المشاكل حدثت من قبل مع عدة فرق كما حصل مع أنطونيو فيليكس دا كوستا حين خسر قطب الانطلاق الأول في لونغ بيتش الشهر الماضي.

وفي حديث بعد انتهاء السباق، قال هايدفيلد: "في الوقت الراهن، لا نعلم بالضبط ماذا حصل مع الإطارات لذا سنقوم بإجراء تحرّياتنا. أول ما تبادر إلى ذهننا أنها مشكلة بضغط الإطارات لكن وفي حديث مع المهندسين، بدَوا متفاجئين بالفعل".

وأكمل: "علينا أن نفهم ما حصل بالضبط، إذ كان أداؤنا جيداً بالفعل خلال التجارب التأهيلية".

تقدم فريق ماهيندرا

أوضح هايدفيلد لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنه قد استمتع بمعاركه التي خاضها من مؤخرة الترتيب. إذ تجاوز الألماني كلاً من ما كينغ هوا، مايك كونواي، لويك دوفال وسيمون دي سيلفيسترو في طريقه ليسجل ست نقاط.

إذ قال: "لقد كان سباقاً ممتعاً، من الرائع دوماً أن تشقّ طريقك من المركز الأخير".

وأكمل: "أما النتيجة النهائية فلم تكن ممتازة لأنني أفكر على الدوام بأي مركز كنت سأنهي لو لم أتعرض للعقوبة".

وأضاف: "لكننا استطعنا تعويض قسم كبير وهذا أمر جيد، إذ يبدو أننا أحرزنا تقدماً خلال السباقات الأخيرة".

سينا، زميل هايدفيلد تعرّض كذلك لعقوبة بسبب ضغط الإطارات، وكان يلاحق زميله خلال السباق قبل أن يتعرّض لاحتكاك في وقت مبكّر أجبره على دخول منصة الصيانة ومن ثم الانسحاب.

لكن البرازيلي استطاع تسجيل نقطتين لإحرازه اللفة الأسرع خلال السباق.

ومع بقاء سباقين فقط على انتهاء الموسم، يحتلّ فريق ماهيندرا المركز الخامس ضمن الترتيب العام للفرق، وبفارق تسع نقاط عن صاحب المركز السادس فريق "فانتوري".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين برونو سينا , نيك هايدفيلد
قائمة الفرق ماهيندرا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة