هاريانتو يكمل أول اختبار له لسيارة فورمولا إي

أكمل ريو هاريانتو سائق الفورمولا واحد السابق أول اختبار له لسيارة فورمولا إي، وهي المرة الأولى التي يقود بها الإندونيسيّ سيارة سباق منذ جائزة ألمانيا الكبرى 2016.

أكمل هاريانتو 30 لفة حول الحلبة في إسبانيا خلف مقود سيارة محدثة من طراز "سبارك إس.آر.تي_01إي" والتي تمتلك محرك مكلارين وعلبة تروس "هيولاند" من خمس نسب سرعة.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لم أقم بالمشاركة في سلاسل سباقات أخرى، ما زلتُ أقوم ببعض سباقات الكارتينغ للحفاظ على لياقتي".

وأكمل: "مع هذه السيارة، من الصعب التحكم بعمل المكابح. تصل فجأة إلى محلة تشعر فيها أنّ المكابح الخلفية ترتفع حرارتها كثيراً بعد بضع لفات".

وتابع: "كان التغير في التوازن مثيراً للاهتمام من لفة لأخرى، إنه تحدّ صعب. هذه ليست سيارة سباق، لكنني أفهم كيفية عملها على الأقل".

وأضاف: "إنني مسرور للغاية بالطريقة التي أكملتُ بها الاختبار. سار كل شيء بسلاسة، ومن دون أخطاء، وكان بوسعي إكمال العدد الذي أرغب به من اللفات".

كما اختبر هاريانتو السيارة بكامل طاقتها "200 كيلو واط" واختبر نظام استرجاع الطاقة خلال الكبح والذي وصفه بأنه أشبه "بفرامل اليد في سيارات الطرقات الاعتيادية".

فقال: "بالنظر إلى أنها سيارة جديدة بالكامل، فإن الطريقة التي تخوض بها المنعطف مختلفة جداً عن الفورمولا واحد".

وأكمل: "عليك التركيز بشكل كبير على التماسك الميكانيكي. الارتكازية منخفضة وطريقة خوض المنعطفات مختلفة جداً".

واختتم: "كما أنك لا تمتلك نفس المستوى من الطاقة، لذا عليك الحفاظ على الحد الأدنى من السرعة طوال الوقت".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين ريو هاريانتو
نوع المقالة أخبار عاجلة