هاريانتو سيختبر سيارة فورمولا إي في فالنسيا

سيختبر سائق الفورمولا واحد السابق ريو هاريانتو سيارة فورمولا إي للمرة الأولى خلال التجارب الرسمية ما قبل الموسم في فالنسيا.

شارك الإندونيسيّ في 12 سباق جائزة كبرى لصالح فريق مانور الموسم الماضي، ليحرز المركز الـ 16 كأفضل نتيجة له، قبل أن يخسر مقعده نظراً لمشاكل تتعلق بالميزانية.

ولم يشارك هاريانتو في موسم 2017 لكنه أعلن أنه سيجلس خلف مقود سيارة كهربائية خلال اليوم الثاني من تجارب ما قبل الموسم.

وستستمر تجارب الفورمولا إي على مدار أيام الاثنين، الثلاثاء والخميس على أرض الحلبة الإسبانية لهذا الأسبوع، حيث سيتمّ تخصيص يوم الأربعاء لنشاطات أخرى على الحلبة.

وليس من المعلوم إن كان هاريانتو سينضم إلى أحد الفرق العشرة المشاركة أو أنه سيقود سيارة "استعراضية" كما فعل جايمس روسيتر في وقت سابق من هذا العام.

كما سيشارك باتريك كاربنتير الفائز في سباقات "تشامب كار" كذلك في فالنسيا، بينما أشارت التكهنات إلى إمكانية ظهور مهدي بناني السائق المغربي الذي ينافس ضمن بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" خلال التجارب كذلك.

"إنني أتطلع قدماً إلى أول تجربة لي لسيارة فورمولا إي، بعد أن شاهدتُ بعضاً من أهم منافساتها على شاشة التلفاز" قال هاريانتو في منشور على صفحته الشخصية في فيسبوك.

وأكمل: "لطالما قدمت الفورمولا إي منافسة قوية، ومع توافد العديد من المصنّعين إليها، فإنها تواصل مسيرة انتشارها حول العالم".

واختتم: "سيكون من الرائع أن نرى سباق فورمولا إي على شوارع جاكارتا يوماً ما لإظهار مستقبل السيارات ورياضتها بشكل عام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين ريو هاريانتو
نوع المقالة أخبار عاجلة