نقل سباق برلين للفورمولا إي إلى مركز المدينة

سيحافظ سباق برلين على موقعه في روزنامة بطولة الفورمولا إي هذه الموسم بعد نقل مكان إقامته إلى شوارع مركز العاصمة الألمانيّة.

سيقام السباق الألماني في الـ 21 من شهر مايو/أيار المقبل على مسارٍ يبلغ طوله 2.030 كلم ويتضمّن 11 منعطفاً، حيث سيكون المسار محيطاً أساساً بساحة «ستراوسبرغر بلاتز» و«كارل ماركس آلي».

ويبقى المسار الجديد بانتظار الموافقة النهائيّة من الاتّحاد الدولي للسيارت «فيا» وسلطات مدينة برلين.

وكان موقعنا «موتورسبورت.كوم» قد كشف حصرياً في شهر نوفمبر/تشرين الأوّل الماضي عدم صلوحيّة مطار «تيمبلهوف»، الذي استضاف النسخة الأولى من سباق برلين، لمواصلة استضافة السباق بعد اعتماد منشآته كمقرّات لإيواء اللاجئين.

وكما هو الحال بالنسبة لمعظم جولات الفورمولا إي، سيتضمّن المسار عدّة مواقع خلّابة إذ سيكون محاذياً لبرج «فيرنزيتورم» للتلفزيون الذي يعرف باسم «أليكس تاور» حيث يعتبر رمزاً لمدينة برلين منذ الستينات من القرن الماضي.

وقال أليخاندرو عجاج المدير التنفيذي للفورمولا إي: "إنّها لأخبارٌ سعيدة أنّنا تمكّنا من إيجاد موقعٍ آخر للتسابق في برلين، إذ أودّ شكر جميع من ساهموا في تحقيق ذلك لعملهم الشاق في هذه الفترة القصيرة".

وأضاف: "أنا متأكّدٌ من أنّ هذا السباق سيأسر عقول المشجّعين الألمان وسيكون حدثاً ناجحاً".

من جانبه قال دانيال آبت سائق فريق آبت أودي سبورت: "لم تقدّم الفورمولا إي حلّاً بديلاً لموقع إقامة سباق برلين فحسب بل أنشأت حلبة تحمل طابعاً خاصاً".

وأكمل: "تبدو تركيبة المسار مثيرة للاهتمام، حيث تتضمّن خطوطاً مستقيمة ومنعطفات ضيّقة، إذ يبدو بأنّ ذلك سيساهم في تقديم سباقٍ شيّقٍ".

واختتم: "أصبحت أكثر حماساً حيال التسابق على أرضي بعد الإعلان عن المسار".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة برلين
حلبة شوارع برلين
نوع المقالة أخبار عاجلة