"موتورسبورت.كوم" تتعاون مع "تاغ هوير" لإنتاج سلسلة فيديوهات للفورمولا إي

"إنسايد فورمولا إي" هي سلسلة فيديوهات تكشف ما يجري خلف كواليس سباقات البطولة الكهربائيّة، إذ تهدف الحلقة الأولى من السلسلة إلى تعريف المتابعين الجدد بالبطولة قُبيل جولة نيويورك.

دخل موقع "موتورسبورت.كوم" في تعاونٍ مشترك مع العلامة السويسريّة "تاغ هوير" شريك بطولة الفورمولا إي لإطلاق سلسلة فيديوهات ترصد ما يجري خلف كواليس البطولة الكهربائيّة قُبيل انتقال قطارها إلى نيويورك للمرّة الأولى.

وستطأ سيارات الفورمولا إي شوارع بروكلين في نيويورك للمرّة الأولى في 15 و16 يوليو/تموز المُقبل فيما يُعدّ المرّة الأولى على الإطلاق التي يُقيم فيها الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" سباقاً لرياضة السيارات في المقاطعات الخمس لنيويورك.

تُعدّ "تاغ هوير" شريكاً مؤسّساً في الفورمولا إي، وقد أعلنت الشركة الأم لموقع "موتورسبورت.كومشبكة موتورسبورت، في يناير/كانون الثاني الماضي استحواذها على حصّة مالية في البطولة الكهربائيّة.

هذا وتهدف سلسلة الفيديوهات الجديدة إلى تعريف المشجّعين الجدد بالبطولة وتكنولوجيا ادّخار الطاقة المبتكرة من خلال البطاريّات الخاصّة بها، مفهوم دفعة المشجّعين "فان بووست" الرائد الذي تعتمده والطبيعة السريعة لجولات الفورمولا إي – والتي تتمثّل في سباقات الـ 60 دقيقة، التجارب التأهيليّة المحتدمة ومدى سرعة البطولة في تنظيم ومن ثمّ إزالة حلبات السباق في شوارع المدن الشهيرة حول العالم.

يُشار إلى أنّه بجانب "موتورسبورت.كوم"، ستكون سلسلة الفيديوهات متاحة كذلك على موقع السيارات العالمي الذي يعمل تحت مظلة شبكة موتورسبورت، "موتور1.كوم" فضلاً عن "موتورسبورت.تي في".

وتعليقاً على ذلك التعاون قال كولين سميث المدير التنفيذيّ لشبكة موتورسبورت: "نحظى بملايين المشجّعين الشغوفين برياضة السيارات والذين يتابعون الفورمولا إي على مواقعنا؛ «موتورسبورت.كوم»، «أوتوسبورت.كوم» و«موتورسبورت.تي في»، بيد أنّ هدفنا من سلسلة الفيديوهات تلك بالتعاون مع «تاغ هوير» يتمثّل كذلك في تقديم البطولة الكهربائيّة لمشجّعين جدد ربما لم يشاهدوا البطولة من قبل".

وأضاف: "مع توجّه قطار البطولة إلى نيويورك للمرّة الأولى، سيتمّ عرض الفورمولا إي على جمهورٍ جديد إذ نأمُل أن نعزّز من تلك الإثارة حول البطولة قُبيل التوجّه لشوارع المدينة الأمريكيّة".

فريق إنتاج حائز على الجوائز

سافر فريق "تيللي" للإنتاج التابع لموقع موتورسبورت.كوم إلى كلّ من نيويورك وموناكو آخر جولات الفورمولا إي مع المضيف ديريك دي أنجيليس لإنتاج سلسلة الفيديو المدعومة من قبل تاغ هوير.

"لطالما كانت سباقات السيارات من جوهر ساعات تاغ هوير على مدى أكثر من قرن" قال فرانسواز بيزولا، نائب مدير التسويق لفرع أمريكا الشمالية في تاغ هوير.

وأكمل: "يعتبر موتورسبورت.كوم الشريك المثاليّ لعرض إبداعات تاغ هوير في هذا المجال، وإظهار الدقة، الأداء والروح الرياضية الخالصة «#DontCrackUnderPressure» التي تتمتع جولة نيويورك في الفورمولا إي أمام جمهور أوسع".

وأضاف: "لا يضم «إنسايد فورمولا إي» سائقي الصدارة في البطولة فحسب – أمثال نيلسون بيكيه الابن، سام بيرد، لويك دوفال، أنطونيو فيليكس دا كوستا ولوكاس دي غراسي – ولكنه يعرض ما وراء الكواليس من خلال الحوارات مع مهندسي الفرق ومنظمي السلسلة".

كما شرح دي غراسي التحديات التي تواجه سائقي البطولة الكهربائية خلال الحلقة الأولى من سلسلة الفيديو والتي تمّ عرضها هذا الأسبوع. 

 

حيث قال سائق أودي أبت: "إن تقنيات القيادة التي يتبعها سائق السيارة الكهربائية مشابهة للغاية لتلك التي يتبعها سائقو الفئات الاعتيادية الأخرى".

وأكمل: "تكمن المسألة في أن الفورمولا إي معقدة للغاية من ناحية الحفاظ على الطاقة. إذ تمتلك مقداراً محدداً منها يمكنك استعماله تماثل عدد ليترات الوقود التي يمتلكها سائقو الفئات الأخرى".

وتابع: "لكن، تخيل أنك تحتاج إلى 30 ليتراً من الوقود لإنهاء السباق، لكنك تمتلك 20 فقط. حينها عليك إيجاد طريقة كي تحافظ على أقصى سرعة ممكنة بكمية الطاقة المحدودة التي تمتلكها".

واختتم: "إنها معقدة بشكل كبير. يعتقد الناس أنك تستهلك فقط كمية أقل من الطاقة، لكنها لا تعمل بتلك الطريقة. هناك أماكن على المسار يمكنك أن تسرع فيها، وأخرى يجب أن تبطئ. إضافة إلى ذلك، فإنك تدافع عن مركزك وتهاجم في أوقات مختلفة طوال السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار موتورسبورت.كوم