معركة سباق بوينس آيرس تزيد التوتّر في صفوف فريق دراغون

تسبّبت المنافسة المحتدمة بين جيروم دامبروسيو وزميله لويك دوفال على المركز السادس خلال المراحل الختاميّة من سباق جائزة بوينس آيرس للفورمولا إي في توتّرٍ واضحٍ في صفوف فريق فاراداي فيوتشر دراغون.

تنافس الثنائي خلال اللفّات الأخيرة من عمر السباق بعد أن سلّط دوفال بعض الضغط على زميله البلجيكي محاولًا اقتناص المركز السادس منه، ليتلامس الثنائي بشكلٍ طفيفٍ نتيجة لذلك.

وعبّر دامبروسيو عن غضبه أثناء حديثه مع فابريس روسيل مهندس دوفال مباشرة بعد السباق وشعر البلجيكي بالاضطهاد نتيجة حدّة المعركة مع زميله.

وقال بخصوص ذلك: "كنت سادسًا مع بقاء لفّتين ولا يُوجد سبب لأن أكمل السباق ثامنًا في النهاية".

وأضاف: "تزداد أهميّة ذلك بالنظر إلى أنّ المهندسين طلبوا منّا قبل اللفّات الخمس الأخيرة أن نلتزم الحذر وأن نكمل السباق في مركزينا".

ثمّ تابع: "قالوا ذلك أيضاً لدوفال وفجأة أصبح الوضع جنونيًا قبل لفّتين على النهاية. ذلك مؤسفٌ نسبيًا. لا أعلم إن كان ذلك سوء تفاهم أم ماذا".

في المقابل أصرّ دوفال الذي شقّ طريقه من المركز الـ 14 على شبكة الانطلاق إلى المركز السادس بأنّ منافسته الأخيرة كانت قاسية لكنّها عادلة في الوقت ذاته.

وقال بخصوص ذلك: "حصلت على رسالة في مرحلة ما من النصف الثاني من السباق مفادها أنّ دامبروسيو يملك قدرًا أكبر من الطاقة بالمقارنة معي، وهو أمرٌ طبيعي بالنظر إلى أنّني توقّفت قبله بلفّة لتغيير السيارة".

وتابع: "لكن كما شاهدتم في الماضي فقد حظينا بعدّة معارك وكنت في معظم الأحيان لطيفًا، لكنّني كنت في هذا الموقع التنافسي عطلة نهاية هذا الأسبوع وكان لديّ قدرٌ أقلّ من الطاقة لذلك نافسته".

وأكمل: "دائمًا ما أترك مساحة لكنّني بالطبع لن أسهّل له عمليّة التجاوز. كنت قادرًا على الحفاظ على بعض الطاقة وكنت قادرًا على الهجوم في النهاية".

وقال جاي بينسكي مدير الفريق لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ قواعد الفريق تسمح بالتسابق الحاد والنظيف، حتّى لو كنت في مواجهة زميلك.

وقال بخصوص ذلك: "لكن في حال أخرجت زميلك من السباق بسبب عدوانيّتك المفرطة، فستتخلّف عن المشاركة في السباق التالي".

وأضاف: "كان دامبروسيو محبطًا لأنّه أراد الحصول على ذلك المركز السادس فهو متسابق، وخاب أمله لخسارة مركزين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة بوينس آيرس
قائمة السائقين جيروم دامبروسيو , لويك دوفال
قائمة الفرق دراغون ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة