مرسيدس تكشف عن فكرة كسوتها لسيارة الفورمولا إي

المشاركات
التعليقات
مرسيدس تكشف عن فكرة كسوتها لسيارة الفورمولا إي
04-03-2019

كشف الصانع الألماني مرسيدس عن فكرته التصميميّة لكسوة سيارة الفورمولا إي قبيل انضمامه إلى بطولة السيارات الكهربائيّة لموسم 2019-2020.

ضمن فيديو تشويقي تمّ نشره على حساب الفريق في تويتر، أشاد توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس بإنجازات الصانع الألماني في بطولة "دي تي ام" التي غادرها نهاية الموسم المنقضي من أجل الانضمام إلى الفورمولا إي في الموسم السادس المقبل رفقة بورشه.

ويُعتقد بأنّ مرسيدس حصلت على سيارة اختباريّة من قبل شركة سبارك مزوّدة الفورمولا إي من أجل السماح لها بالشروع في برنامج اختبارات المُصنّع المتكوّن من 15 يومًا.

 

وقال وولف: "30 سنة في دي تي ام – يا لها من رحلة مليئة بالكثير من الذكريات التي لا تُصدّق، ونفتخر بأنّنا الصانع الأكثر نجاحًا في تاريخ البطولة".

وأضاف: "توّجنا موسمنا الأخير بجميع الألقاب الثلاثة. أضفنا صفحة جديدة من خلال ذلك إلى سجلّ أرقامنا القياسيّة ولا توجد طريقة أفضل لإنهاء فصلٍ رائع من تاريخنا في عالم رياضة السيارات. لم يكن قرار مغادرتنا لـ دي تي ام سهلًا، لكنّني أعتبره تطلّعًا إلى الأمام وهو القرار الصائب في النهاية".

وأردف: "انتقال وسائل التنقّل إلى الطاقة الكهربائيّة جزء مهمٌ من مستقبل مرسيدس-بنز. تتناسب الفورمولا إي كعلامة سباقات جديدة مع ذلك ونريد قياس أنفسنا على حلبة سباق بالتكنولوجيا الحاليّة والمستقبليّة".

وأكمل: "السباقات في مدن في هذا العالم مدهشة، حيث تفرض تحديًا على السائقين ويكون المشجّعون قريبين من الأحداث".

وواصل شرحه بالقول: "يتحدّد تسارع سيارة الفورمولا إي بعزم الدوران الثابت. فضلًا عن ذلك فإنّ السرعة القصوى تبلغ 280 كلم/س ويملك المحرّك قوّة 250 كيلو واط".

ثمّ تابع: "تملك الفورمولا إي إمكانيّات هائلة. يزداد تطلّعنا إلى التحدّي الجديد مع كلّ يوم تقدّم في تحضيراتنا للسباق الأوّل في نهاية هذا العام. ستكون المنافسة مع بورشه، وآودي وبي ام دبليو وكلّ المُصنّعين الرائعين الآخرين مميّزة، وأتطلّع قدمًا لذلك".

ويُشارك فريق "اتش دبليو آي" المرتبط بمرسيدس في هذا الموسم من بطولة الفورمولا إي.

وسيُدير رُخصة مشاركة مرسيدس بدءًا من العام المقبل وسيحظى بدعمٍ من فريق الفورمولا واحد على أن يُطوّر الصانع الألماني وحدة طاقته للفورمولا إي في معقل محرّكاته في بريكسوورث.

المقال التالي
فيرن: حوادث الفورمولا إي الأخيرة "ليست من رياضة السيارات"

المقال السابق

فيرن: حوادث الفورمولا إي الأخيرة "ليست من رياضة السيارات"

المقال التالي

الفورمولا إي تعلن عودتها إلى مدينة لندن لموسم 2019-2020

الفورمولا إي تعلن عودتها إلى مدينة لندن لموسم 2019-2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
Be first to get
breaking news