ماسا يوقّع عقدًا لثلاثة مواسم مع فانتوري في الفورمولا إي

المشاركات
التعليقات
ماسا يوقّع عقدًا لثلاثة مواسم مع فانتوري في الفورمولا إي
كتب: آليكس كالينوكاس
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
15-05-2018

سينضمّ سائق الفورمولا واحد السابق، لدى كلٍّ من ساوبر، فيراري وويليامز، فيليبي ماسا إلى منافسات بطولة الفورمولا إي الكهربائية مدافعًا عن ألوان فريق "فانتوري" لموسم 2018/2019.

فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا
مارو إنجل، فانتوري ولوكاس دي غراسي، أبت شايفلر أودي سبورت وسيباستيان بويمي، رينو إي.دامس
مارو إنجل، فانتوري ولوكاس دي غراسي، أبت شايفلر أودي سبورت
مارو إنجل، فانتوري
إدواردو مورتارا، فانتوري

اختبر ماسا – الذي فاز بـ11 جائزة كبرى خلال مسيرته التي امتدت لـ16 عامًا في الفورمولا واحد – في وقتٍ سابق سيارة فريق "جاغوار" في الفورمولا إي، إلى جانب حضوره مؤخّرًا لجولة البطولة الكهربائية الافتتاحية في روما.

وألمح صاحب الـ37 عامًا بأنّه "ربما" يشارك في منافسات الفورمولا إي الموسم المُقبل قُبيل انطلاق هذا الموسم، كما صرّح سابقًا برغبته الانتقال إلى السلسلة الكهربائية قبل إعلان اعتزاله الفورمولا واحد قُرب نهاية موسم 2017.

وقد وقّع البرازيلي عقدًا لثلاثة مواسم مع فريق "فانتوري" إذ سيُكمل اختبارًا خاصًا خلف مقود سيارة الفريق "في اف إي 05 جين2" خلال الأسابيع المُقبلة.

وعن تلك الخطوة علّق ماسا قائلًا: "أنا سعيد للغاية بانضمامي إلى صفوف فانتوري في الفورمولا إي، وخوض منافسات البطولة الكهربائية التي باتت تحظى بشعبية كبيرة في فترة زمنية قصيرة".

وأضاف: "لطالما كنت واضحًا خلال الأعوام الأخيرة حيال اهتمامي بتلك البطولة المبتكرة الطموحة التي تتطوّر على نحوٍ استثنائي".

وأكمل: "أحبّذ تحديدًا في تلك البطولة صيغة اجتماعات السباق، حلبات وسط المدينة والتفاعل مع المشجّعين. لا أطيق الانتظار حتى أشارك في الاختبار نهاية الشهر الجاري".

ثمّ تابع: "دائمًا ما كان غيلدو (باستور، رئيس فانتوري) متقدّمًا خطوة أمام الجميع عندما يتعلّق الأمر بالمركبات الكهربائية ذات الأداء العالي. الفريق الآن في طور النموّ والتطوير، إذ سأبذل كلّ ما في وسعي من أجل المساهمة في ذلك المشروع آملًا في أن أكون ضمن ركب الصدارة".

يُشار إلى أنّ فريق "فانتوري" يحتلّ حاليًا المركز السابع في ترتيب البطولة لموسم 2017/2018، إذ يدافع عن ألوانه كلٍّ من مارو إنغل وإدواردو مورتارا، الذي سيحّل مكانه توم ديلمان ضمن جولة نهاية هذا الأسبوع في برلين بسبب تعارض موعدها مع برنامج الأخير في "دي تي ام" مع مرسيدس.

وعن انضمام ماسا إلى الفريق صرّح باستور قائلًا: "نتشرّف بالترحيب بفيليبي إلى عائلة فانتوري. كنت بحاجة إلى سائق مثله، بخبرته، سرعته وانفتاحه. سيارات الفورمولا إي معقّدة للغاية في ضبطها وقيادتها، كما أنّ العمل الجماعي بين السائق وفريق المهندسين يُعدّ أحد مفاتيح النجاح هنا".

وتابع: "خبرة فيليبي الطويلة في الفورمولا واحد ستمنحنا دفعة كبيرة بكلّ تأكيد. فضلًا عن أنّ طبيعته المتواضعة ستجعله يستمع إلى الفريق ويتأقلم سريعًا".

المقال التالي
فورمولا إي: سارازين يشارك بديلاً عن بلومكفيست ضمن صفوف فريق أندريتي

المقال السابق

فورمولا إي: سارازين يشارك بديلاً عن بلومكفيست ضمن صفوف فريق أندريتي

المقال التالي

تورفي: ماسا سيجد في الفورمولا إي "تحدياً كبيراً" بالتأكيد

تورفي: ماسا سيجد في الفورمولا إي "تحدياً كبيراً" بالتأكيد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
قائمة السائقين فيليبي ماسا تسوق الآن
قائمة الفرق فانتوري
الكاتب آليكس كالينوكاس
نوع المقالة أخبار عاجلة