ماركيوني يُلمّح إلى دخول الفورمولا إي ولكن ليس بعلامة فيراري

أوضح سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري أنّه من غير المرجّح المشاركة في الفورمولا إي خلال المستقبل القريب، أُسوةً بمرسيدس منافستها على لقب بطولة العالم في الفورمولا واحد – لكنّ الاحتمالات مفتوحة لانضمام إحدى علامات فيات الأخرى مثل ألفا روميو أو مازيراتي.

خاض ماركيوني اجتماعاً مع توتو وولف مدير فريق مرسيدس صباح سباق جائزة المجر الكبرى، إذ كان مستقبل الفورمولا إي أحد المواضيع التي تمّت مناقشتها.

وكانت مرسيدس قد أعلنت وبشكل صادم الأسبوع الماضي عن انسحابها من منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" مع نهاية موسم 2018، لتنضمّ إلى الفورمولا إي في الموسم التالي.

وبعد ذلك ببضعة أيام، أعلنت بورشه بدورها الانسحاب من منافسات الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع نهاية موسم 2017 الجاري وذلك للانضمام إلى ركب المصنّعين المشاركين في الفورمولا إي.

وكانت فيراري قد لمّحت منذ فترة طويلة حول رغبتها المشاركة في البطولة الكهربائية، نظراً للضجة الإعلامية والاهتمام الكبير الذي تحظى به السيارات الكهربائية التجارية.

لكنّ ماركيوني يرى أنّ أيّ مسعى للمشاركة في الفورمولا إي لن يحصل مع فيراري، بل مع إحدى العلامات التجارية ضمن مجموعة فيات-كرايزلر (اف.سي.إيه) – التي تضمّ ألفا روميو، مازيراتي، فيات، دودج وكرايزلر.

إذ أجاب حين سئل عن المشاركة المستقبلية في الفورمولا إي: "لقد تكلمتُ مع توتو، لكنني لا أعتقد أنّ فيراري ستشارك بشكل مباشر".

واختتم: "لكن، نحن نفكر بالمشاركة مع إحدى العلامات ضمن مجموعة فيات-كرايزلر. وفي حال قررنا خوض المنافسة فسيحصل ذلك مع إحدى العلامات من المجموعة. في الوقت الراهن لا نعلم أيّها بعد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي , فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة