ماركيوني: فيراري تقيّم إمكانية المشاركة في الفورمولا إي

كشف سيرجيو ماركيوني المدير التنفيذي لدى فيراري أنّ الحصان الجامح يقيّم إمكانية المشاركة في بطولة الفورمولا إي الكهربائية "خلال السنوات المقبلة".

في حديث تلا الإعلان عن أرباح فيراري للربع الثالث من السنة المالية في بورصة نيويورك، أوضح ماركيوني أنّ العلامة الإيطالية لن تفكر بالمشاركة في منافسات البطولة الكهربائية بوضعها الحاليّ.

لكنه أكد أنّ المشاركة "ممكنة" في المستقبل في حال تمّ اعتماد قوانين أكثر انفتاحاً مع التخلّي عن السيارات بتصميمها الحاليّ.

"لقد خضتُ في هذا النقاش مع زملائي هنا في فيراري منذ فترة من الزمن" قال ماركيوني معلقاً على مسألة المشاركة في الفورمولا إي.

وأكمل: "سأقدم لكم جوابين اثنين على المسألة. في حال بقيت الفورمولا إي على صيغتها الحالية والتي تتطلب تبديل السيارات خلال السباق نفسه بسبب نفاد الطاقة المتوافرة في السيارة على الحلبة، فهذا ليس أمراً ترغبه فيراري بطبيعة الحال".

وأضاف: "ثانياً، التصميم الموحّد للسيارات الكهربائية ليس أمراً ترغب به فيراري، لأنه سيمنع فيراري من إبراز قدراتها التقنية في السيارة".

وتابع: "لكنني أعتقد أنّه أمر ممكن في حال توافرت إمكانيات أمام فيراري لتطوير سيارة متميزة بها، ضمن بيئة عمل مثل تلك. لكننا لسنا في هذا الوضع حالياً".

واختتم: "ثانياً، في حال تمّ مثل هذا الأمر فسيحصل خلال السنوات المقبلة. لكنه أمرٌ ممكن".

The Ferrari LaFerrari

الصورة من قبل: مركز فيراري الإعلامي

التقنيات الهجينة ستصبح حتمية

بالمقابل، وفي حديث حيال خطط فيراري لطرازاتها التجارية في المستقبل القريب، أوضح ماركيوني أنّ التقنيات الهجينة ستكون "أمراً حتميّ الوجود" بدءاً من 2019.

إذ أنتجت فيراري أولى نماذجها الهجينة التجارية "لا فيراري" في 2013.

واختتم ماركيوني: "أعتقد أنّنا سنستعمل تقنية هجينة بين محرك الاحتراق الداخليّ والقوة الكهربائية لتأمين مزيج متميز ينتج المزيد من الأداء لتلك السيارات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً