لين يأخذ مكان لوبيز في تشكيلة فريق "دي اس فيرجن" في الفورمولا إي

سيأخذ البريطاني أليكس لين مكان بطل العالم ثلاث مرّات في بطولة السيارات السياحيّة "دبليو تي سي سي" خوسيه ماريا لوبيز في تشكيلة فريق "دي اس فيرجن" في موسم 2017-2018 من بطولة الفورمولا إي.

انضمّ لين سائق التطوير السابق لفريق ويليامز في الفورمولا واحد إلى فريق دي اس فيرجن في وقتٍ سابقٍ من هذا العام كسائق احتياطي قبل أن يُسجّل مشاركته الأولى في الفورمولا إي خلال جولة نيويورك عندما اضطرّ لوبيز للتخلّف عن المشاركة نتيجة التزاماته مع تويوتا في بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي".

وتمكّن لين من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل لكنّه انسحب من كلا السباقين، بيد أنّه سيحصل الآن على مقعد تسابق ضمن عقدٍ لـ "عدّة مواسم" ليُجاور سام بيرد الذي سيبقى في صفوف الفريق للموسم الرابع على التوالي.

وقال لين حيال هذا الإعلان: "أطير من الفرح بعد ترقيَتي إلى سائقٍ أساسي مع فريق دي اس فيرجن في الفورمولا إي".

وأضاف: "بعد أن عملت عن قرب مع الفريق منذ يناير، كان من دواعي سروري التعلّم من هذه المجموعة الرائعة من المهندسين رفيعي المستوى والاندماج في تشكيلتهم".

وتابع: "أودّ شكر أليكس تاي (مدير الفريق) خصيصًا ليس فقط لمنحي الفرصة لتسجيل مشاركتي الأولى في السلسلة في نيويورك وإنّما لترقيتي إلى سائقٍ أساسي أيضاً".

وأردف: "أهدف لردّ إيمان الجميع بقدراتي على المسار في الموسم المقبل".

وكان بيرد قد تمكّن من الفوز بخمسة سباقات لصالح فريق "دي اس فيرجن"، وهو السائق الوحيد بخلاف المُتوّجَين باللقب سيباستيان بويمي ولوكاس دي غراسي الذي يتمكّن من الفوز بهذا القدر من السباقات.

وأكمل البريطاني الموسم السابق رابعًا وتمكّن من تحقيق فوزٍ مزدوجٍ نادرٍ في جولة نيويورك.

وقال بيرد حيال ذلك: "تمكّنا من تحقيق بعض الخطوات إلى الأمام في الموسم الماضي على صعيد الوتيرة وإدارة الطاقة، وهو ما أظهره فوزنا الأوّل المزدوج في نيويورك، كما أعلم أنّ الفريق يعمل بجد على الحفاظ على هذا الأداء التنافسي".

وتابع: "أتطلّع قدمًا لنجاحات إضافيّة في الموسم الرابع وأن أشارك لين الذي سيُثبت من دون شكّ أنّه مكسبٌ حقيقيٌ للفريق".

لوبيز قد يجد نفسه خارجًا

قد ينتج عن ترقية لين للعب دور السائق الأساسي تواجد لوبيز على الخطوط الجانبيّة موسم 2017-2018.

وكان الأرجنتيني قد حقّق منصّتي تتويج خلال موسمه الأوّل المتقلّب في البطولة، لكنّ تقريرًا في الصحافة الأرجنتينيّة نهاية الأسبوع الماضي أشار إلى انهيار العلاقة بين لوبيز وتاي.

وإلى جانب تأكيد مقعد لين، شكر تاي وكزافييه ميستيلان بينون مدير الأداء في الفريق لوبيز على جهوده في موسم 2016-2017، إذ أشار بينون إلى "مساهمته التقنيّة القيّمة".

وبالرغم من أنّ لوبيز أشار إلى رغبته في البقاء في السلسلة في السابق، إلّا أنّ عددًا قليلًا من المقاعد لا تزال شاغرة وكلّ تلك الخيارات متوافرة في فرق غير قادرة على الفوز مثل فانتوري وأندريتي.

كما أنّ مستقبل لوبيز في "دبليو إي سي" بعد نهاية موسم 2017 لا يزال غير واضح المعالم، إذ لم يلتزم فريق تويوتا حتّى الآن بمواصلة المشاركة في السلسلة على إثر إعلان انسحاب بورشه نهاية العام الجاري.

تشكيلة سائقي الفورمولا إي لموسم 2017-2018:

الفريق

السائق

رينو إي.دامس

 سيباستيان بويمي

 نيكولا بروست

فاراداي فيوتشر ريسينغ

 جيروم دامبروسيو

 نيل ياني

دي اس فيرجن ريسينغ

 سام بيرد

 أليكس لين

أودي سبورت آبت شايفلر

 لوكاس دي غراسي

 دانيال آبت

تيكيتاه

 جون إريك فيرن

سيُعلن لاحقًا

أندريتي

 أنطونيو فيليكس دا كوستا

سيُعلن لاحقًا

ماهيندرا

 نيك هايدفلد

 فيليكس روزينكفيست

نيكستيف نيو

 نيلسون بيكيه الإبن

 أوليفر تورفي

جاغوار

 ميتش إيفانز

سيُعلن لاحقًا

فانتوري سيُعلن لاحقًا
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة